5400 مصابين حالياً 2551 شفاء تام 94 وفيات 334 حالة جديدة 8045 إصابة مؤكدة فيروس كورونا في لبنان
Beirut
30°
|
Homepage
أنباءٌ سارّة من الخارجية الأميركية بشأن وضعية الطلاب الأجانب
المصدر: الحرة | الاربعاء 08 تموز 2020

أكّدت وزارة الخارجية الأميركية أن "الطلاب الذين خططوا للدراسة هذا الخريف في الولايات المتحدة ربما لا تزال لديهم فرصة للقيام بذلك، وذلك بحسب بيان صدر مساء الثلاثاء من مكتب المتحدثة بإسم الوزارة".

وأشار البيان إلى "التعديلات المؤقتة التي أدخلتها وزارة الأمن الداخلي مؤخرًا على متطلبات تأشيرة الدخول لغير المهاجرين من نوع F-1 و M-1 والمتعلقة بالدورة الدراسية لخريف 2020".

وأوضح البيان أن "هذا التعديل سيسمح بمزيج من الدورات الدراسية الشخصية والدورات الدراسية عبر الإنترنت، لتلبية متطلبات وضعية الطالب غير المهاجر".


ويوفر هذا التعديل المؤقت مرونة أكبر للطلاب غير المهاجرين لمواصلة تعليمهم في الولايات المتحدة، مع توفير بيئة مناسبة للتباعد الاجتماعي في الجامعات المفتوحة في جميع أنحاء البلاد.

ومع ذلك، لا يزال يتعين على الطلاب الدوليين الحصول على التأشيرة المناسبة، وحسب البيان، قد يظلون خاضعين لمعالجات أخرى للتأشيرات أو قيود السفر بسبب كوفيد-19.

ودعت وزارة الخارجية الأميركية الطلاب الراغبين في الدراسة بالولايات المتحدة، إلى التواصل مع السفارة أو القنصلية الأميركية في بلادهم للحصول على المعلومات اللازمة.
الاكثر قراءة
"خطاب حزب الله... تخضعون لشروطي وإلاّ..." 9 أمن الدولة يُوضح حقيقة سحب عناصر الحماية من حمادة 5 سعرُ الدولار في السوق السوداء اليوم السبت 1
ضحيّتان جديدتان لـ إنفجار بيروت! 10 كندا تُعلنها: منح الإقامة الدائمة لهؤلاء... 6 باسيل مُقاطع! 2
أردوغان يُصدِر أمرًا بشأن السعودية 11 نِزاع على "فوج المغاوير" بين الجيش وروكز 7 دميانوس قطار يساهم بإبقاء المتضررين بالشارع 3
إحراق صور للقيادات... بيانٌ مشترك من "أمل" و"المستقبل" 12 "كارثة بيروت"... هذا ما سيقوم به الـ "أف بي آي" 8 كيف أقفل سعر الدولار في السوق السوداء؟ 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر