5400 مصابين حالياً 2551 شفاء تام 94 وفيات 334 حالة جديدة 8045 إصابة مؤكدة فيروس كورونا في لبنان
Beirut
30°
|
Homepage
تفاصيل جديدة عن مكان وملابسات اعتقال زعيم "مملكة إيران"
المصدر: روسيا اليوم | السبت 01 آب 2020

أكد وزير الأمن الإيراني محمود علوي اليوم السبت، أن اعتقال جمشيد شارمهد زعيم جماعة "مملكة إيران"، تم داخل أراضي البلاد.

وقال علوي في مقابلة تلفزيونية، إن "شارمهد كان مدعوما من الولايات المتحدة وإسرائيل، وأن واشنطن لم تصدق بعد أن جمشيد شارمهد اعتقل في إيران".

وأضاف: "الأجهزة الأمنية الأميركية والإسرائيلية كانت تستبعد تماما أن نتجاوز قنواتهم الأمنية ونعتقله داخل إيران ضمن عملية معقدة".


وتابع: "الأميركيون لا يزالون يعتقدون، أن شارمهد لا يزال خارج إيران، وأن الصور التي نشرناها له سجلت خارج البلاد".

وشدد علوي على أن "جمشيد كان من أكثر المعارضين عنفا، وكان يسعى دوما لإثبات قدرته على تنفيذ العمليات الإرهابية داخل إيران كجريمة تفجير حسينية شيراز عام 2008".

وأضاف أن "شارمهد، كان يسعى إلى إثبات قدراته أمام الأميركيين لكننا أحبطنا 27 عملية إرهابية كان يخطط لها داخل إيران".

وقال: "شارمهد كان واثقا من الدعم الأميركي له وكان يدعي أنه يعمل في الطابق السادس من مكتب التحقيقات الفدرالي الأميركي، معتقدا أن أحدا لن يصل إليه".

وأكد وزير الأمن الإيراني على أن بلاده قدمت شكوى ضده لدى الشرطة الدولية "الإنتربول"، لكنه كان يتنقل بين دول العالم وباسمه الحقيقي من دون منعه من السفر.
الاكثر قراءة
"خطاب حزب الله... تخضعون لشروطي وإلاّ..." 9 أمن الدولة يُوضح حقيقة سحب عناصر الحماية من حمادة 5 سعرُ الدولار في السوق السوداء اليوم السبت 1
ضحيّتان جديدتان لـ إنفجار بيروت! 10 كندا تُعلنها: منح الإقامة الدائمة لهؤلاء... 6 باسيل مُقاطع! 2
أردوغان يُصدِر أمرًا بشأن السعودية 11 نِزاع على "فوج المغاوير" بين الجيش وروكز 7 دميانوس قطار يساهم بإبقاء المتضررين بالشارع 3
إحراق صور للقيادات... بيانٌ مشترك من "أمل" و"المستقبل" 12 "كارثة بيروت"... هذا ما سيقوم به الـ "أف بي آي" 8 كيف أقفل سعر الدولار في السوق السوداء؟ 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر