4102 مصابين حالياً 2043 شفاء تام 74 وفيات 272 حالة جديدة 6223 إصابة مؤكدة فيروس كورونا في لبنان
Beirut
27°
|
Homepage
أميركا ستواجه "قوتين نوويتين" لأول مرة في تاريخها
المصدر: سبوتنيك | الاحد 02 آب 2020

صرح قائد عسكري أميركي، بأن الولايات المتحدة الأميركية ستتعرض لمواجهة نووية ثلاثية للمرة الأولى بتاريخها، مع تطوير الصين لقدراتها النووية والتي ستصبح منافسًا لأميركا وروسيا في نهاية العقد.

فخلال فترة الحرب الباردة كانت الولايات المتحدة والاتحاد السوفييتي المنافسين الوحيدين، حيث كل منهما يملك أسلحة نووية بعيدة المدى تحملها صواريخ باليستية عابرة للقارات وصواريخ تُطلَق من الغواصات وقاذفات استراتيجية.

إلا أن التطور السريع للصين في المجال النووي سيدخلها في هذا التنافس، وبخاصة عندما تصبح قاذفتها الاستراتيجية H-20 ( أول قاذفة تصمم في الصين) جاهزة للعمل، بحسب ما نقلت صحيفة "ذا تايمز" البريطانية.


ووصف قائد القيادة الاستراتيجية الأميركية، الأدميرال تشارلز ريتشارد، الصين بأنها بطريقها لتصبح ندًا استراتيجيًا بنهاية العقد الحالي، لتواجه الولايات المتحدة قوتين نوويتين لأول مرة في تاريخها.

مضيفا: "الصين تحقق تقدمًا مذهلاً، وهم أسرع منا دائما، ورغم أنهم يتبنون استراتيجية الحد الأدنى من الردع النووي، فهم يملكون مجموعة من القدرات لا تبدو متسقة مع ذلك".

وطالب وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) بإعادة دراسة استراتيجية الردع.
الاكثر قراءة
لهذا تفاعل ماكرون مع أبناء الجمّيزة 9 كارلوس سليم سيساعد في إعادة بناء مرفأ بيروت 5 سعر صرف الدولار في السوق السوداء اليوم 1
موقفٌ متقدمٌ لـ"الكتائب" غداً 10 مفاجأةٌ يُطلقها دياب... "إنتخاباتٌ نيابية مبكرة" 6 في خضم أزمة بيروت... وزير سابق يشتري منزل ممثلة عالمية 2
جنبلاط ليس في الأجواء! 11 اغتيال عنصر في حزب الله وابنته بطهران 7 وثيقة تثبت مسؤولية دياب وحكومته عن دمار بيروت 3
بالفيديو: طرد محافظ بيروت من منطقة مار مخايل 12 ما حقيقة تبلُّغ الحريري بوجود "الامونيوم" في المرفأ؟ 8 الحريري بَعد "لاهاي": لن أصطدمَ مع حزب الله 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر