4102 مصابين حالياً 2043 شفاء تام 74 وفيات 272 حالة جديدة 6223 إصابة مؤكدة فيروس كورونا في لبنان
Beirut
27°
|
Homepage
إستعدادٌ إسرائيلي لكل الاحتمالات ضد حزب الله
المصدر: روسيا اليوم | الاحد 02 آب 2020

نفى الجيش الإسرائيلي، ما نقلته قناة "الجزيرة" عن مصدر عسكري إسرائيلي، أن لا نية لديه لتوجيه ضربة استباقية لـ"حزب الله" والدولة اللبنانية، وقال إن جيش الدفاع مستعد لكل الاحتمالات.

وقال المتحدث بإسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، اليوم الأحد في تغريدة على حسابه عبر "تويتر": "عاجل ننفي الأنباء التي نشرتها قناة الجزيرة. جيش الدفاع مستعد لكل الاحتمالات".




ونقلت "الجزيرة" عن مصدر عسكري إسرائيلي تأكيده، أن "لا نية لدى الجيش الإسرائيلي لتوجيه أي ضربة استباقية لحزب الله أو للدولة اللبنانية"، مؤكدا "أنهم لا يسعون إلى مواجهة مع حزب الله لأن أولويتهم تتمثل في منع إيران من التمركز عسكريا في سوريا".

إلا أن هذا المصدر قال للقناة القطرية، إن "قوات الجيش الإسرائيلي سترد بقوة على أي هجوم لحزب الله، ومرافق الدولة اللبنانية ستكون ضمن أهدافها،" مؤكدا أن "حالة الاستنفار على الحدود مع لبنان ستتواصل ما دام الأمر يتطلب ذلك".

وإعتبرت القناة أن هذا التصريح العسكري جاء لتخفيف حدة التوتر بعد 10 أيام من حشد القوات الإسرائيلية على الحدود اللبنانية تحسبا لأي تطورات عسكرية.

يأتي ذلك في وقت نقلت فيه وسائل إعلام إسرائيلية عن مصادر عسكرية قولها إن تقديرات للجيش الإسرائيلي أشارت إلى أن مقاتلي الحزب حاولوا الأسبوع الماضي استدراج جنود إسرائيليين إلى الشريط الأمني من أجل قنصهم قرب بلدة شتولا، المقابلة لبلدة عيتا الشعب في جنوبي لبنان.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية نقلا عن مصادر عسكرية، إن الجيش الإسرائيلي دفع بتعزيزات إلى الحدود مع لبنان هي الأكبر منذ حرب عام 2006، كما أنه يواصل تعزيز قواته في الجولان السوري المحتل.

وكانت مصادر عسكرية إسرائيلية قالت إن وزير الدفاع الإسرائيلي بني غانتس ورئيس أركان الجيش أفيف كوخافي أوعزا للجيش بإعداد أهداف في لبنان، من بينها بنى تحتية، للضغط على الدولة اللبنانية للجم "حزب الله" عن القيام بأي عمل عسكري ضد إسرائيل.

ويتخوف الجيش الإسرائيلي من هجمات توعد بها الحزب بتنفيذها ردا على مقتل أحد عناصره في غارة إسرائيلية قرب العاصمة السورية دمشق يوم 20 تموز الماضي.
الاكثر قراءة
مفاجأةٌ يُطلقها دياب... "إنتخاباتٌ نيابية مبكرة" 9 كارلوس سليم سيساعد في إعادة بناء مرفأ بيروت 5 سعر صرف الدولار في السوق السوداء اليوم 1
لهذا تفاعل ماكرون مع أبناء الجمّيزة 10 اغتيال عنصر في حزب الله وابنته بطهران 6 في خضم أزمة بيروت... وزير سابق يشتري منزل ممثلة عالمية 2
موقفٌ متقدمٌ لـ"الكتائب" غداً 11 ما حقيقة تبلُّغ الحريري بوجود "الامونيوم" في المرفأ؟ 7 وثيقة تثبت مسؤولية دياب وحكومته عن دمار بيروت 3
جنبلاط ليس في الأجواء! 12 القاضي خوري يوقف مدير عام الجمارك رهن التحقيق 8 الحريري بَعد "لاهاي": لن أصطدمَ مع حزب الله 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر