17659 مصابين حالياً 12878 شفاء تام 315 وفيات 851 حالة جديدة 30852 إصابة مؤكدة فيروس كورونا في لبنان
Beirut
26°
|
Homepage
بعد "نترات الأمونيوم"... عصابات السرقة "تغزو" بيروت "المنكوبة"!
محمد المدني | المصدر: ليبانون ديبايت | السبت 08 آب 2020

"ليبانون ديبايت" - محمد المدني

بعد الإنفجار الكبير الذي ضرب بيروت عبر مرفأها وأسقط مئات الضحايا وعشرات الجرحى، أقدمت إحدى "العصابات" المنظمة على غزو بيوت العاصمة وسرقة ممتلكات "المنكوبين" التي لم تدمرها "نترات الأمونيوم".

محافظ بيروت القاضي مروان عبود كشف في حديثٍ لـ"ليبانون ديبايت"، عن محاولات عديدة قام بها أفراد عصابات لسرقة البيوت "المخربة"، مستغلة الظروف الطارئة التي تعيشها العاصمة نتيجة دمار جزء كبير من شوارعها وأحيائها وبيوتها".


ولفت عبود، إلى أن "فوج الحرس في بلدية بيروت يسيّر دوريات حراسة على مدار ال 24 ساعة منعًا لأي محاولة سرقة"، منوهًا ب" الجهود الجبارة التي يقوم بها العناصر في مواجهة الخارجين عن القانون رغم الظروف الصعبة التي يعيشها جميع اللبنانيين".

وأكد المحافظ، أن "العصابات لم تفلح في تحقيق غايتها، حيث تمكنت عناصر الفوج من القبض على ما يقارب ال 15 سارقًا تم تسليمهم إلى قوى الأمن الداخلي لإجراء المقتضى القانوني بحقهم".

وفي هذا السياق، شدد عبود على "ضرورة الاستمرار في تأمين الحراسة اللازمة لبيروت خصوصًا خلال فترة الطوارئ"، لافتًا إلى أن "هناك تنسيقًا دائمًا مع القوى الأمنية من أجل ضبط أي محاولة سرقة في جميع المناطق".

وخلال حديثنا مع محافظ بيروت، تطرق إلى الدور الذي تقوم به البلدية في البحث عن المفقودين داخل المرفأ ورفع الأضرار وإزالة الركام، حيث أكد أن "الدوائر المعنية تقوم بواجبها على أكمل وجه منذ اللحظات الأولى لوقوع الإنفجار".

وذكر بأن "فوج الإطفاء قدّم 10 شهداء كانوا قد هرعوا فورا إلى مسرح الإنفجار للعمل على إخماد الحريق"، قائلاً: "نحن عم نفتش على ولادنا وما حدا يزايد علينا".

وفي الختام، وجه عبود عبر" ليبانون ديبايت" رسالة إلى أهالي بيروت، قائلاً: "بيروت وأهلها بالقلب، وسنكون على قدر المسؤولية في التعاطي مع جميع الأزمات التي يعاني منها أهلنا في بيروت".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
تغريدةٌ كشفَت "عين قانا" في آب... 9 الحريري يتنازل عن شرط المداورة ويقترح حلاً 5 كيف أقفلَ دولارُ السوق السوداء مساء اليوم؟ 1
بالفيديو: سيارة قوى الأمن تترنح يمنةً ويسرة.. وvideo call! 10 الكشفُ عن سبب انفجار عين قانا 6 رسالةٌ إيرانيّة إلى "حزب الله".. ما هو مضمونها؟ 2
التيّار الوطني الحر... مِن النّضال إلى البَلطجة 11 في هذا التاريخ سيتوقّف الدعم عن الدواء... 7 بعد إرتفاعه أمس...كم بَلغَ سعرُ دولار السوق السوداء اليوم؟ 3
سعرُ صرف الدولار اليوم الأربعاء 12 سعيّد "يُبشّر" حزب الله: رأسكُم سيكون على الطاولة! (فيديو) 8 هكذا عَلّق "الوطني الحر" و"الثنائي الشيعي" على مُبادرة الحريري 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر