36062 مصابين حالياً 35545 شفاء تام 579 وفيات 796 حالة جديدة 72186 إصابة مؤكدة فيروس كورونا في لبنان
Beirut
24°
|
Homepage
اللواء إبراهيم يَكشف هدف زيارته إلى واشنطن
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | السبت 17 تشرين الأول 2020

أكّد المدير العام للأمن العام اللبناني اللواء عباس إبراهيم، أن "وكيل وزارة الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأدنى ديفيد هيل يؤيد تشكيل حكومة بأسرع وقت ممكن، ويؤيد تقديم مساعدات إلى لبنان على أن تبقى مشروطة بالاصلاحات المطلوبة"، وصولاً الى المساعدات التي ستأتي الى لبنان بعد هذه الاصلاحات نتيجة "سيدر".

وخلال حديث له عبر قناة الـ"LBCI"، قال إبراهيم: "ما تطرقنا إليه هو تأكيد الإدارة الأميركية على أي رئيس حكومة أو حكومة قادرة أن تقوم بالاصلاحات المطلوبة، ولم ندخل بالأسماء وأنا لست بموقع مناقشة الأسماء مع الادارة الأميركية".

وحول الموقف الأميركي المعارض لمشاركة حزب الله في الحكومة، أكد أنه "لم يتم التناقش مع هيل في هذا الموضوع، وهذا الأمر سيادي وتقرره السياسة اللبنانية".


وأشار إلى أن "الضمانة للإستقرار الأمني هو الإستقرار السياسي، وللأسف في لبنان هذا الإستقرار السياسي غير متوفر، والدليل عدم القدرة على تشكيل حكومة".

ورداً على سؤال عن المعلومات عن تأييد إسم الحريري أميركياً لرئاسة الحكومة، أجاب إبراهيم: "لم نناقش الأسماء، ولم نتطرق إلى أي إسم في هذا الإطار".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
السيّد: الحكومة ستتألّف ولكن... 9 خفضُ أسعار السجائر 5 سعرُ دولار السوق السوداء اليوم الاثنين 1
"كورونا بتقتل"... وزير الصناعة يدعو إلى إقفال البلد 10 كيف أقفل سعر الدولار في السوق السوداء؟ 6 "بشرى" من فرزلي إلى اللبنانيين 2
إضرابٌ عام وقطع طرقات في 18 تشرين الثاني 11 علوش يكشف عن "العقدة الجديّة" في عملية التأليف 7 التّأليف... الحريري يبدأُ تَسديد ديونِه 3
باسيل يُغرّد عن "خسارة كبيرة" 12 "تفاهمٌ شبه نهائي حول صورة الحكومة" 8 لهذا تراجع الدولار 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر