Beirut
16°
|
Homepage
تدرُّ على الخزينة 455 مليار ليرة... أزمة "الطوابع" حُلّت؟ (فيديو)
Spot Shot | الاربعاء 21 تشرين الأول 2020 - 3:00

أزمةٌ جديدة تطفو على وجه الأزمات الداخلية في لبنان، فئات عديدة من الطوابع المالية التي تؤمّنها وزارة المال مقطوعة من الأسواق.

الدولة تُحرم من عائدات مالية تُقدّر بملايين الدولارات، آلاف المعاملات تعطّلت والمواطنون يتكبدون رسوماً إضافية لإضطرارهم إلى شراء الطوابع من السوق السوداء.

المحامي لؤي غندور يشير في حديثٍ لـ"ليبانون ديبايت"، إلى أن "أزمة الطوابع ليست جديدة، وهي الطريقة الاكثر شيوعًا للدولة لتستوفي الضرائب، حيث أن عشرات الآلاف من المواطنين هم بحاجة يوميًا للطوابع في جميع المعاملات والفواتير".


ويقول: "هذه المرة الأزمة طالت، لأن متعهد طبع الطوابع تأخّر بتسليمها للدولة اللبنانية التي بدورها تأخّرت في تسليمه اتعابه، المناقصات الشفافة لم تحصل ايضًا".

وبحسب الدولية للمعلومات، فإن اجمالي دخل الدولة السنوي من الطوابع المالية يبلغ 445 مليار ليرة لبنانية تُقسم على الشكل التالي:
- الطوابع المدفوعة نقدًا: 333 مليار ليرة
- الطوابع الأميرية (الملصقة): 110 مليار ليرة
- غرامات على الرسوم: 2 مليار ليرة.

مدير عام وزارة المالية جورج معراوي أكد لـ"ليبانون ديبايت"، أن "ملف الطوابع سيصبح وراء ظهرنا قريبًا جدًا، لأن الطوابع تهم الدولة والمواطن على حد سواء".

اذا كان حل أزمة فقدان الطوابع يقوم على طباعتها، فإن العبرة بعدالة توزيعها وعدم احتكارها.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
رواتب القطاع العام في خطر هذا الشهر! 9 الرواية الحقيقية لـ "إنفجار دورس"! 5 "الإتفاق حصل"... بو صعب سيبلغ بري بهذا الأمر! 1
200 ألف مقاتل سوري يهددون لبنان.. ناجي حايك يتحدث عن "أمر كبير" طُلِب من الحزب! 10 نائب يودّع العزوبية بعد أسابيع! 6 صوت قوي "يوقظ" سكان الجديدة... ماذا حصل عند "ABDO"؟! (فيديو) 2
غليان داخل الرضوان واسرائيليات يتجولن في لبنان... حسين مرتضى يكشف خطة الحزب! 11 "بسحر ساحر تتصل غادة عون"... اليسا تستنكر: "هيدي بأي بلد بتصير"! 7 "المخابرات السورية تتواقح في لبنان"... إيلي محفوض يكشف عن مؤامرة خبيثة تُحضر! 3
بعد إنتحار شاب... نائب يُثير موضوع ألعاب الميسر 12 الإثنين يوم مفصلي... هل يحمل البشرى؟! 8 عملية للحزب في عمق اسرائيل... صقور متفجرة تدك القاعدة العسكرية الأكبر! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر