48994 مصابين حالياً 74008 شفاء تام 980 وفيات 1782 حالة جديدة 123982 إصابة مؤكدة فيروس كورونا في لبنان
Beirut
17°
|
Homepage
"تفاهمٌ شبه نهائي حول صورة الحكومة"
المصدر: OTV | الاثنين 26 تشرين الأول 2020

كشف عضو كتلة التنمية والتحرير النائب قاسم هاشم أن "الحكومة ستكون شبه تكنو سياسية لكن بوزراء ذوي اختصاص بخلفيات سياسية ستسميهم الكتل ويختار منهم الرئيس المكلف مع رئيس الجمهورية والامر سينسحب على كل الكتل".

وفي حديث للـOTV، نوّه هاشم بأن "الاجواء الحكومية ايجابية والنوايا جيدة لدى مختلف الكتل، وهناك تفاهم شبه نهائي حول صورة الحكومة، ومن هنا حتى نهاية الاسبوع قد نكون امام حكومة".

وأعلن في هذا الخصوص،أن "اتجاه الحكومة ان تكون من 20 وزيرًا ووزارة المال باتت خارج النقاش وستكون من حصة التنمية والتحرير بإسم غير حزبي والمداورة مطروحة على الحقائب الاخرى والنقاش فيها بدأ".


وأشار هاشم إلى أن "رئيس المجلس النيابي نبيه بري لعب دورًا وسيطا بين الرئيس المكلف بتشكيل الحكومة سعد الحريري ورئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل لتقريب وجهات النظر وكي يشارك باسيل بالاستشارات النيابية غير الملزمة، واتوقع ان يعرض الحريري تصوره الحكومي خلال 48 ساعة".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
برّي "يُسكت" وزيراً! 9 حزب الله في بشرّي... هَل وصلت الرسالة؟ 5 جنبلاط يُغرّد عن قرارٍ يحملُ أخطاراً كبيرة 1
إستقرار سعرُ دولار السوق السوداء اليوم الجمعة 10 تفاصيلُ "جريمة" بشرّي 6 نفس أرجيلة خلال الـ lockdown ... هل يجرؤ وزير الداخلية؟ (فيديو) 2
سيارةٌ تُطلق النار على شابٍ في الضاحية الجنوبية 11 سعرُ دولار السوق السوداء اليوم السبت 7 حسن يُعلنُ موعد فتح البلد 3
خطرٌ يُحدق بمرفأ بيروت... هل يقع إنفجارٌ جديد؟ (فيديو) 12 هذه التكنولوجيا أصبحت بحوزة حزب الله 8 عيديّة من وزارة الصحة إلى اللبنانيين! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر