Beirut
16°
|
Homepage
ذكرى استقلال لبنان... بيانٌ من جبهة المدنية الوطنية
الجمعة 20 تشرين الثاني 2020 - 10:15

عشية الذكرى 77 لاستقلال لبنان أصدرت الجبهة المدنية الوطنية بياناً قالت فيه: "تحل الذكرى 77 لاستقلال لبنان، كما سابقاتها منذ أزمنة طويلة، مجرّدة من معناها العميق في صون الأمن القومي اللبناني بثوابت السّيادة، والحريّة، والعدالة، والحماية الاجتماعيّة، والازدهار الاقتصادي، ومرتكزات العيش الواحد التي تثبت الفرادة الرسوليّة الكيانيّة لهذا الوطن الحبيب".

وأشار البيان الى أنّ "إمعان المنظومة الحاكمة الفاسدة والقاتلة في تجريد ذكرى الاستقلال من هذه الثوابت مع انقضاض إجراميّ ممنهج على مقدرات اللبنانيّات واللبنانيّين وإذلالٍ لكرامتهم، وتهجيرهم، والقضاء على أحلامهم لأجيال وأجيال، والاستيلاء على هويتهم الحضاريّة فاغتيالها، هذا الإمعان سيكون مدعاةَ محاسبةٍ لهذه المنظومة ومحاكمةٍ لها، فالتاريخ يُمهل ولا يُهمل، وقوى ثورة 17 تشرين حريصة على إنجاز هذه المحاكمة والمحاسبة تحت سقف العدالة والقوانين المرعية الإجراء".

وأكد, أن "معركة القوى المجتمعيّة الحيّة في أوسع ائتلاف مدني وطني معارض أساسها تحرير الدولة من خاطفيها الذين عاثوا فيها فساداً وخراباً.
إن تحرير الدولة واسترجاعها لن يقوم مَدخَلُهُ سوى بإطلاق مسار ديموقراطي فوري لإعادة تكوين السّلطة إنطلاقاً من تشكيل حكومة مهمّة من اختصاصيّين مستقلين بصلاحيات استثنائية محددة، تثبّت خيار بناء دولة المواطنة.


وأضاف البيان, "أن استرجاع الدولة بإعادة تكوين السلطة وحدهُ كفيل بإنقاذ لبنان من براثن الانهيارات العَدَمية التي فرضتها على شعبه منظومة الفساد واستباحة السيادة بتكريسه رهينة للمفاوضة، وورقة للمقايضة، وساحة لتصفية حسابات لا علاقة له ولشعبه بها".

ولفت الى أنّ "أوجاع اللبنانيات واللبنانيين ستثمر شفاءً أكيداً من داء سينتصرون على خبثه بالمثابرة في النضال، وتوحيد الجهود، ومنع الاستنفارات الطائفيّة والمذهبية، بما يُنهي احتلالاً موصوفاً للمؤسسات وتدميراً للسياسات مارسته طغمة معروفة الارتباطات ومشبوهة الأجندات.

وختم البيان: "الجبهة المدنية الوطنية إذ تستدعي من القوى المجتمعية الحيّة التقاط تاريخية اللحظة، تعاهد اللبنانيات واللبنانيين على استمرار المواجهة اللاعنفية الديموقراطية العنيدة مع الطغمة الحاكمة، وهو مسار الإستقلال الفعلي والحقيقي، حتى بناء لبنان الجديد".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
200 ألف مقاتل سوري يهددون لبنان.. ناجي حايك يتحدث عن "أمر كبير" طُلِب من الحزب! 9 الرواية الحقيقية لـ "إنفجار دورس"! 5 "الإتفاق حصل"... بو صعب سيبلغ بري بهذا الأمر! 1
غليان داخل الرضوان واسرائيليات يتجولن في لبنان... حسين مرتضى يكشف خطة الحزب! 10 نائب يودّع العزوبية بعد أسابيع! 6 صوت قوي "يوقظ" سكان الجديدة... ماذا حصل عند "ABDO"؟! (فيديو) 2
بعد إنتحار شاب... نائب يُثير موضوع ألعاب الميسر 11 "بسحر ساحر تتصل غادة عون"... اليسا تستنكر: "هيدي بأي بلد بتصير"! 7 "المخابرات السورية تتواقح في لبنان"... إيلي محفوض يكشف عن مؤامرة خبيثة تُحضر! 3
مع ارتفاع درجة الحرارة... نمر يوضح امكانية "حدوث هزّات أرضية"! 12 رواتب القطاع العام في خطر هذا الشهر! 8 عملية للحزب في عمق اسرائيل... صقور متفجرة تدك القاعدة العسكرية الأكبر! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر