92353 مصابين حالياً 149108 شفاء تام 1825 وفيات 6154 حالة جديدة 243286 إصابة مؤكدة فيروس كورونا في لبنان
Beirut
15°
|
Homepage
ذكرى استقلال لبنان... بيانٌ من جبهة المدنية الوطنية
الجمعة 20 تشرين الثاني 2020

عشية الذكرى 77 لاستقلال لبنان أصدرت الجبهة المدنية الوطنية بياناً قالت فيه: "تحل الذكرى 77 لاستقلال لبنان، كما سابقاتها منذ أزمنة طويلة، مجرّدة من معناها العميق في صون الأمن القومي اللبناني بثوابت السّيادة، والحريّة، والعدالة، والحماية الاجتماعيّة، والازدهار الاقتصادي، ومرتكزات العيش الواحد التي تثبت الفرادة الرسوليّة الكيانيّة لهذا الوطن الحبيب".

وأشار البيان الى أنّ "إمعان المنظومة الحاكمة الفاسدة والقاتلة في تجريد ذكرى الاستقلال من هذه الثوابت مع انقضاض إجراميّ ممنهج على مقدرات اللبنانيّات واللبنانيّين وإذلالٍ لكرامتهم، وتهجيرهم، والقضاء على أحلامهم لأجيال وأجيال، والاستيلاء على هويتهم الحضاريّة فاغتيالها، هذا الإمعان سيكون مدعاةَ محاسبةٍ لهذه المنظومة ومحاكمةٍ لها، فالتاريخ يُمهل ولا يُهمل، وقوى ثورة 17 تشرين حريصة على إنجاز هذه المحاكمة والمحاسبة تحت سقف العدالة والقوانين المرعية الإجراء".

وأكد, أن "معركة القوى المجتمعيّة الحيّة في أوسع ائتلاف مدني وطني معارض أساسها تحرير الدولة من خاطفيها الذين عاثوا فيها فساداً وخراباً.
إن تحرير الدولة واسترجاعها لن يقوم مَدخَلُهُ سوى بإطلاق مسار ديموقراطي فوري لإعادة تكوين السّلطة إنطلاقاً من تشكيل حكومة مهمّة من اختصاصيّين مستقلين بصلاحيات استثنائية محددة، تثبّت خيار بناء دولة المواطنة.


وأضاف البيان, "أن استرجاع الدولة بإعادة تكوين السلطة وحدهُ كفيل بإنقاذ لبنان من براثن الانهيارات العَدَمية التي فرضتها على شعبه منظومة الفساد واستباحة السيادة بتكريسه رهينة للمفاوضة، وورقة للمقايضة، وساحة لتصفية حسابات لا علاقة له ولشعبه بها".

ولفت الى أنّ "أوجاع اللبنانيات واللبنانيين ستثمر شفاءً أكيداً من داء سينتصرون على خبثه بالمثابرة في النضال، وتوحيد الجهود، ومنع الاستنفارات الطائفيّة والمذهبية، بما يُنهي احتلالاً موصوفاً للمؤسسات وتدميراً للسياسات مارسته طغمة معروفة الارتباطات ومشبوهة الأجندات.

وختم البيان: "الجبهة المدنية الوطنية إذ تستدعي من القوى المجتمعية الحيّة التقاط تاريخية اللحظة، تعاهد اللبنانيات واللبنانيين على استمرار المواجهة اللاعنفية الديموقراطية العنيدة مع الطغمة الحاكمة، وهو مسار الإستقلال الفعلي والحقيقي، حتى بناء لبنان الجديد".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
شيا تُغادر بيروت 9 هذا ما قاله عون... ولم يُنشَر! 5 "الوحشة قاسية"... جنبلاط: رحل الصديق الكبير 1
"عربي بوست" يكشفُ تفاصيل خطة عون للإطاحة بالحريري 10 بالفيديو: عملية نوعيّة للمعلومات في حي السلم 6 "مفاجأةٌ"... ماذا كان في المخازن التي قصفتها إسرائيل في سوريا؟ 2
هاتفُ أحد النوّاب يورّطه! 11 إقتحام منزل نائب سابق وسرقته! 7 سعرُ دولار السوق السوداء اليوم 3
"هفوةٌ" ثمنُها غالٍ 12 "المستقبل" يَعود إلى الحياة 8 ترمب يُصدر أمراً عسكرياً في أيامه الأخيرة بشأن إسرائيل 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر