48994 مصابين حالياً 74008 شفاء تام 980 وفيات 1782 حالة جديدة 123982 إصابة مؤكدة فيروس كورونا في لبنان
Beirut
17°
|
Homepage
"300 بطاقة صحفية مزورة لأشخاص غير إعلاميين" (فيديو)
Spot Shot | الجمعة 20 تشرين الثاني 2020

ظاهرة "البطاقات الصحفية المزورة"، تنتشر خلال فترة الإقفال العام، وحاملي البطاقات يستغلونها للتنقل خلال الـ lockdown ما بين الخامسة مساءًا ولغاية الخامسة فجراً.

وسائل إعلامية تمنح "البطاقة الوهمية" لغير الصحفيين لقاء بدل مادي أو خدمة شخصية.

وزيرة الاعلام في حكومة تصريف الأعمال منال عبد الصمد، تؤكد لـ"ليبانون ديبايت" أننا نريد قمع هذه المخالفات من أساسها، خاصة أننا بدأنا نسمع بأشخاص يجهزون لبطاقات مزورة".


وقالت: "نريد أن نربي هؤلاء الأشخاص المسيئين للمجتمع من خلال المحاسبة والمعاقبة ليدركوا مدى خطورة أفعالهم والمعاقبة قد تصل إلى السجن 5 سنوات".

واضافت عبد الصمد، "أمس وصلني إخبار بالتحضير لـ 300 بطاقة مزورة لتوزيعهم على أشخاص غير إعلاميين، وقد وضعت وزير الداخلية بالتفاصيل، وإذا تبين صحة الإخبار سنطال جميع الأشخاص المتواطئين الفاعلين والمنفذين".

من جهته، أوضح رئيس شعبة العلاقات العامة في ​قوى الامن الداخلي العقيد جوزيف مسلم، أن "هناك بعض المواطنين المستهترين بوضع كورونا، حيث يلجأون للقطاعات المستثناة من الإقفال للحصول على بطاقات، وهذا يُهدّد ويمس بالقطاعات التي تصدر البطاقات خاصة القطاعين الإعلامي والصحي".

وطلب مسلم من "المعنيين المسؤولين عن المؤسسات في القطاعات المستثناة عدم مخالفة القانون، لإن هذه المخالفة هي نوع من التزوير وتؤدي الى توقيفهم وتوقيف حاملي البطاقات".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
سعرُ دولار السوق السوداء اليوم السبت 9 حزب الله في بشرّي... هَل وصلت الرسالة؟ 5 جنبلاط يُغرّد عن قرارٍ يحملُ أخطاراً كبيرة 1
إستقرار سعرُ دولار السوق السوداء اليوم الجمعة 10 تفاصيلُ "جريمة" بشرّي 6 نفس أرجيلة خلال الـ lockdown ... هل يجرؤ وزير الداخلية؟ (فيديو) 2
سيارةٌ تُطلق النار على شابٍ في الضاحية الجنوبية 11 هذه التكنولوجيا أصبحت بحوزة حزب الله 7 حسن يُعلنُ موعد فتح البلد 3
خطرٌ يُحدق بمرفأ بيروت... هل يقع إنفجارٌ جديد؟ (فيديو) 12 برّي "يُسكت" وزيراً! 8 عيديّة من وزارة الصحة إلى اللبنانيين! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر