80908 مصابين حالياً 304191 شفاء تام 4971 وفيات 3202 حالة جديدة 390070 إصابة مؤكدة فيروس كورونا في لبنان
Beirut
13°
|
Homepage
بالفيديو: وصايةٌ جديدةٌ في طريقها الى لبنان!
Spot Shot | المصدر: SPOT SHOT | الاثنين 22 شباط 2021

"سبوت شوت"

طالب وزير الصحة السابق محمد جواد خليفة بإعتماد "نوع أو نوعين من اللقاحات فقط لإستقدامها الى لبنان، وليس أكثر من ذلك"، داعيًا الدولة الى إعتماد "إستراتيجية واضحة وتبدأ عملية التلقيح على نطاق واسع وبمدة زمنية قصيرة"، لافتًا الى أنه "ليس هنالك داعٍ لوجود اللقاحات الصينية والروسية والهندية والإنجليزية والأميركية، دفعةً واحدة في لبنان، لأن ذلك سيكون له تبعاتٌ على اللبنانيين".

ورأى خليفة في حديثٍ مع "سبوت شوت" أنه يجب رفع عدد اللقاحات وعمليات التلقيح، "فإذا طالت عملية التلقيح، نخاف أن يصبح للفيروس مناعة على هذه اللقاحات، وأفضل شيئ يمكننا فعله هو إجراء أكبر عملية تلقيح في أقصر وقت ممكن".


وأضاف وزير الصحة السابق، "لبنان منذ القدم معروف أنه بلد فيه بحبوحة، لكن اليوم فُرض علينا للأسف إنتدابٌ دولي بطريقةٍ او بأخرى، فالبنك الدولي مثلًا يُحدد عوضًا عن لبنان أيّ لقاح يجب أن يأخذ، وبأيِّ فئةٍ عمريةٍ يجب أن يبدأ التلقيح.

وأشار خليفة الى أنه "لا يوجد إفتقادٌ للسيادة أكثر من هذا الحد"، سائلًا، "أين هي السيادة في بلدٍ لست قادرًا فيه على شراء لقاحٍ لشعبك، وحتى أن مسؤولين دوليين يحددون لك من يأخذ اللقاح أولًا، بمعنى آخر يُحدِّدون من سيعيش ومن سيموت، وكل ذلك يحصل على مرأى ومسمعٍ من المسؤولين اللبنانيين".

وقال محمد جواد خليفة عبر "سبوت شوت"، "يسمحولنا فيها، نحن في مرحلة إنتداب إقتصادي تدريجي، حتى أننا وصلنا الى درجة تُنفَّذ علينا وصاية دولية من أجلِ لقاحٍ لا يتعدى ثمنه 6 دولارات، في وقت كان اللبناني طول عمره يدفع هذه الـ6 دولارات ثمن فنجان قهوة"!
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
الصحة العالميّة تَكشفُ تاريخ إنتهاء جائحة "كورونا" 9 الحريري ينقلب من أجل "تيكيت" 5 "وقت الجدّ" 1
"دسائس وكمائن"... هذا ما أكّده مسؤول أميركي عن سلامة! 10 كيف إفتتح دولار السوق السوداء اليوم؟ 6 قتيلان في برج البراجنة... وهذا ما قالته عشيرة آل زعيتر 2
لتحذيرهم من "خطر"... رسالةٌ "شيعيّة" موجّهة لـ "السُّنة" 11 سرّ هاتف لقمان سليم 7 حواجز مسلّحة وأمن ذاتي... هنا "دولة الضاحية"! (فيديو) 3
"قناةٌ تلفزيونيّة تهدّد الإستقرار؟" 12 "حزب الله" للعهد: تدبّر أمرك... 5 اسباب للتمسك بالحريري 8 أصيب بكورونا بعد تلقيه اللقاح في لبنان... التفاصيل الكاملة! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر