Beirut
16°
|
Homepage
الحلّاقون بين الجوع و"الفتح السريّ"... هل تفتح الصالونات الاثنين؟
ليبانون ديبايت | المصدر: ليبانون ديبايت | الاثنين 22 شباط 2021 - 15:27

"ليبانون ديبايت"

بعد مرور أكثر من شهر ونصف على إقفال صالونات الحلاقة والتزيين، يُطلق نقيب أصحاب صالونات التجميل والتزيين في لبنان الشمالي أحمد المصري الصرخة عبر "ليبانون ديبايت"، ويقول "أعطنا خبزنا كفاف يومنا... هكذا هي حال معظم الحلاقين اليوم"!

"هناك حلاق يريد أن يشتري الحليب لإبنه، وآخر يُطالبونه بدفع الإيجار وإلّا عليه أن يترك المحل، وغيره غارق في الديون ولا أحد يستجيب"، هكذا بدأ المصري حديثه عن وضع الحلاقين الحالي المتأرجح بين نكسة "كورونا" ونكسة الغلاء المدمّر، الذي يطال تفاصيل كل مهنة في لبنان.


ويقول: "فوّضنا نقيب جبل لبنان حسام عقل الذي اوصلَ صوتنا إلى السلطات، ولم نحصل على أي ضوء أخضر، لكنّ هناك حديث عن اننا قد نفتح يوم الاثنين المقبل، ولكن حتى الساعة لا شيء مؤكّد".

وعن الصالونات التي تفتح "بالسر"، قال المصري: "نعم، فبالرغم من أننا نبّهنا وحذّرنا من مخالفة القانون وخرق الإقفال، إلّا أن البعض قد وصل إلى مرحلة الجوع، ولجأ إلى فتح أبوابه خلسة".

من جهته، أكد رئيس نقابة أصحاب صالونات التجميل والتزيين في لبنان أنهم "أرسلوا كتاباً إلى المعنيين للمطالبة بالسماح لهم بفتح أبوابهم، ضمن خطة معيّنة تحمي الجميع ولكن لم يستجب أحد بعد".

وتابع: "اذا فتحنا سنأخذ كافة الإحتياطات للوقاية من كورونا، وأنا شخصيا لم أترك المنزل ولم أستخفّ بكورونا يوماً، لأنني رأيت أشخاصاً ماتوا بكورونا، كما أن كورونا خطفت عدداً من الحلاقين في لبنان".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
الإثنين يوم مفصلي... هل يحمل البشرى؟! 9 "الإتفاق حصل"... بو صعب سيبلغ بري بهذا الأمر! 5 طائرة تهبط في مطار بيروت وعليها عبارة "تل أبيب"! 1
نائب يودّع العزوبية بعد أسابيع! 10 عملية للحزب في عمق اسرائيل... صقور متفجرة تدك القاعدة العسكرية الأكبر! 6 صوت قوي "يوقظ" سكان الجديدة... ماذا حصل عند "ABDO"؟! (فيديو) 2
"إنجاز هائل" لحزب الله... إعلام إسرائيلي يكشف! 11 مرة جديدة... الجيش الإسرائيلي يستهدف بعلبك! (فيديو) 7 الرواية الحقيقية لـ "إنفجار دورس"! 3
"بهدف التستر"... الأقمار الصناعية تظهر ما قامت به إيران! 12 رواتب القطاع العام في خطر هذا الشهر! 8 أرسل صوراً لـ"القبة الحديدية"... هكذا خدعت طهران جندي إسرائيلي! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر