74074 مصابين حالياً 433987 شفاء تام 7027 وفيات 2082 حالة جديدة 515088 إصابة مؤكدة فيروس كورونا في لبنان
Beirut
18°
|
Homepage
منخفض جويّ جديد يضرب لبنان!
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام | الاربعاء 07 نيسان 2021

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس غداً غائماً جزئياً مع إنخفاض ملموس في درجات الحرارة والتي تعود الى معدلاتها الموسمية، كما ترتفع نسبة الرطوبة ويتكون ضباب كثيف أحياناً على المرتفعات، ويتوقع تساقط الرذاذ بشكل متفرق في المناطق الشمالية إعتباراً من بعد الظهر.

وجاء في النشرة:

الحال العامة: لا يزال الحوض الشرقي للمتوسط تحت تأثير كتل هوائية دافئة نسبياً حتى يوم الجمعة، حيث يتأثر تدريجياً بمنخفض جوي متمركز فوق اليونان مصحوب بكتل هوائية باردة ما يؤدي الى طقس متقلب وماطر ويستمر حتى بداية الأسبوع المقبل.


الطقس المتوقع في لبنان:

الأربعاء: غائم جزئيا بسحب مرتفعة مع انخفاض بسيط في درجات الحرارة والتي تبقى فوق معدلاتها الموسمية، كما يتوقع ظهور طبقات من الغبار في الاجواء تؤدي الى سوء الرؤية أحيانا.

الخميس: غائم جزئيا مع انخفاض ملموس في درجات الحرارة والتي تعود الى معدلاتها الموسمية كما ترتفع نسبة الرطوبة ويتكون ضباب كثيف أحيانا على المرتفعات، ويتوقع تساقط الرذاذ بشكل متفرق في المناطق الشمالية اعتبارا من بعد الظهر.

الجمعة: غائم جزئيا مع ضباب على المرتفعات وانخفاض إضافي في درجات الحرارة والتي تصبح دون معدلاتها الموسمية، تهطل أمطار خفيفة ومتفرقة اعتبارا من بعد الظهر خصوصا في المناطق الجنوبية كما تنشط الرياح أحيانا.

السبت: غائم جزئيا الى غائم أحيانا دون تعديل يذكر في درجات الحرارة والتي تبقى دون معدلاتها الموسمية ويتشكل الضباب على المرتفعات، تهطل أمطار متفرقة أحيانا خلال النهار ومن المتوقع ان تشتد غزارتها اعتبارا من بعد الظهر مع حدوث عواصف رعدية ورياح ناشطة والتي تشتد لتصل سرعتها الى حدود 70 كلم/س خصوصا في المناطق الشمالية كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1700 متر وما فوق ويتدنى مستوى تساقطها ليلا لتصل الى ارتفاع 1500 متر.

ونفت مصلحة الارصاد وجود سحابة من غاز ثاني اوكسيد الكبريت متجهة الى لبنان بسبب عدم رصد الاقمارالصناعية وجود هذه السحابة العملاقة، كما ان المراكز المولجة مراقبة النشاطات البركانية لم تصدر أية انذارات متعلقة بهذا الموضوع لمنطقتنا، وما تم رصده محصور فقط في محيط بركان إتنا في صقلية والدول المجاورة له.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
تعويضات "بالقوة" 9 إنفجار "شديد القوة" يَهزّ إسرائيل 5 خليل: طويلة على رقبتك... 1
بعد تقديم شكوى ضدّه... خليل: لم أمتثل ولن أمتثل! 10 إنجازٌ جديد للقضاء... بلاغُ بحث وتحري بحقّ شربل خليل 6 غادة عون: آخر الشهر بفرجيكم 2
بعد "كورونا"... هل لبنان على موعد مع فيروس أكثر خطورة؟ 11 جوني منيّر يُحذّر: أسابيعٌ شديدة الخطورة تنتظرنا بعد عيد الفطر! (فيديو) 7 كيفَ أقفل دولار السوق السوداء مساء اليوم؟ 3
مجلس الأعيان الأردني يكشف مصير الأمير حمزة 12 بعد بيان "القضاء الأعلى"... التصريح الأوّل لغادة عون 8 دولار السوق السوداء... كم سجّل اليوم؟ 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر