42841 مصابين حالياً 481968 شفاء تام 7460 وفيات 435 حالة جديدة 532269 إصابة مؤكدة فيروس كورونا في لبنان
Beirut
21°
|
Homepage
تحذيرٌ من مخاطر الصيام المتقطع!
الخميس 22 نيسان 2021

قالت طبيبة الغدد الصماء الروسية، يلينا ماسلوفا إن "الصيام المتقطع يمكن أن يضر بالجسم".

يفرض الصيام فواصل زمنية طويلة بين الوجبات، تصل أحيانًا لمدة 14 ساعة أو أكثر. يكمن جوهرها في حقيقة أنه "يمكنك تناول الطعام في وقت معين".

يتم تقسيم اليوم إلى "فترتين زمنيتين على سبيل المثال، 16 ساعة بالإضافة إلى 8 ساعات أو 20 ساعة بالإضافة إلى 4 ساعات. في فترة قصيرة، يمكنك أن تأكل أي طعام، في فترة طويلة فقط شرب الماء".


أشارت الطبية إلى أن "هذه الطريقة تغير التمثيل الغذائي، ويمكنها أن تلحق الضرر بكثير من الناس. على وجه الخصوص، لا ينصح بهذا الصيام لمرضى السكري، وكذلك لمن يعانون من أمراض مزمنة في الكبد والكلى والجهاز الهضمي".

وقالت الطبيبة لوكالة "سبوتنيك": "تشمل قائمة موانع اتباع هذه الطريقة اضطرابات الأكل: النهام العصبي (الإفراط في تناول الطعام عند الإجهاد) أو فقدان الشهية العصبي (نقص الشهية)".

وفقًا لماسلوفا، فإن "طريقة خفض السعرات الحرارية هذه ليست مناسبة أيضًا إذا كان من الضروري، تناول الدواء مع الطعام, كما يجب على المراهقين والأمهات المرضعات والنساء الحوامل عدم تجربة الصيام المتقطع".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"المؤسّسة اللبنانية" للدَهن والطَرش 9 لودريان كَشف المستور! 5 لودريان لمرافقه: "ما فهمت شو بدّو" 1
انخفاض في دولار السوق السوداء 10 الوفاة بسبب اللقاح... بيانٌ هام لـ وزارة الصحة 6 تحديد "موعد ومكان" وصول الصاروخ الصيني إلى الأرض 2
رسائل مشفرة بالدم إلى الجبل وأهالي الشويفات... 11 وضع صعب لإيران... تقارير تتحدث عن تدهور صحة خامنئي 7 دولار السوق السوداء... كم سجّل اليوم؟ 3
رفع الدعم تدريجيًا...ماذا عن المحروقات؟ 12 إسرائيل لـ نصرالله: "ماذا تخفي هذه المرة؟" 8 وهاب: إستعدوا! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر