38508 مصابين حالياً 487126 شفاء تام 7507 وفيات 302 حالة جديدة 533141 إصابة مؤكدة فيروس كورونا في لبنان
Beirut
21°
|
Homepage
هذا هو أسوأ وقت لشرب الماء
المصدر: سبوتنيك | الخميس 22 نيسان 2021

يشكل الماء نحو 70% من وزن الجسم ويعتبر وسيلة فعالة جدا لتنظيف الجسم من الفضلات والسموم، حيث يمكّن من تنظيم درجة الحرارة ويقلل من حصى الكلى عن طريق إذابة الأملاح والمعادن في البول. لكن هل تعلم أن هناك وقتا معينا ينصح الأطباء به بعدم شرب الماء.

ذكرت أخصائية التغذية إيرين بالينسكي أنه "من غير المرجح أن يسمح بشرب الماء قبل النوم، لأن ذلك يسبّب اضطرابا في النوم ولا يسمح للجسم بأخذ 7- 8 ساعات الكافية لنوم مستمر"، وفقا لما نقلته مجلة "ميديك فوروم رو" الطبية.

وأوضحت بالينسكي أنه "من المحتمل أن يستيقظ الشخص للذهاب إلى المرحاض، في حين أن عدم الحصول على قسط كاف من النوم يرتبط بخطر الإصابة بالعديد من الاضطرابات الخطيرة، بما في ذلك الاضطرابات الأيضية والسمنة وارتفاع ضغط الدم".


وفي السياق, قدّمت نصيحة للأشخاص بأنه "يجب التقليل من تناول الماء قبل النوم بحوالي ثلاث ساعات، حيث يكون الجسم قادرا على معالجة السوائل الزائدة، وبالتالي يكون النوم هادئا وعميقًا".

ومن جهة أخرى، ترى الأخصائية أيضا أنه "من المفيد شرب كوب من الماء عند الاستيقاظ، لأنه يحافظ على ترطيب الجسم طوال اليوم، فنقص السوائل يجبره على الاحتفاظ بالرطوبة، ويساعد شرب الماء بشكل كاف عمليات التمثيل الغذائي النشطة، مما يساهم في القضاء على المواد السامة التي قد تكون ضارة بالجسم".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"تنفيذ عمليات ضِدّ إسرائيل"... حزب الله "مُستعدّ"! 9 حدث "خطير جدا" يكشفه أدرعي 5 كيف أقفل دولار السوق السوداء مساء اليوم؟ 1
عتب جنبلاطي 10 قرارٌ من المجذوب بشأن الهيئة التعليمية في القطاع الخاص 6 الفرزلي يكشف عن طرح حكومي جديد... 2
باسيل يغرّد عن "قرار كبير" 11 عزيز: "حضروا حالكن للكارثة..." 7 إنكفاء شخصية أمنية كبيرة 3
ويليام نون يروي "بغصّة" ما حصل معه مكان استشهاد شقيقه جو! (فيديو) 12 كم سجل دولار السوق السوداء اليوم؟ 8 باريس تفتح الحرب على بكركي؟ 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر