Beirut
22°
|
Homepage
قبل خمس سنوات من ظهوره... علماء صينيون ناقشوا استخدام كورونا
المصدر: الحرة | السبت 08 أيار 2021

كشفت ورقة حكومية صينية مسرّبة صادرة في عام 2015 أن "كبار العلماء العسكريين الصينيين ناقشوا إمكانية استخدام فيروسات كورونا كسلاح عبر إطلاقها بطريقة لم يسبق لها مثيل من قبل"، بحسب صحيفة "Australian" الأسترالي.

وتوقعت الوثيقة المسربة، التى حملت عنوان "الأصل غير الطبيعي للسارس والأنواع الجديدة من الفيروسات التى يصنعها الإنسان كأسلحة بيولوجية جينية"، أن "الحرب العالمية الثالثة سوف تخاض بأسلحة بيولوجية".

وصدرت الوثيقة، قبل خمس سنوات من بدء وباء فيروس كورونا، وتصف الفيروسات التاجية بأنها "حقبة جديدة من الأسلحة الوراثية" التي يمكن "التلاعب بها اصطناعيا لتصبح فيروسا ناشئا، ويتم إطلاقها بطريقة لم يسبق لها مثيل من قبل".


وذكر بيتر جينينغز المدير التنفيذي لمعهد السياسة الاستراتيجية للصحيفة "أعتقد أن هذا أمر مهم لأنه يظهر بوضوح أن العلماء الصينيين كانوا يفكرون في التطبيق العسكري لسلالات مختلفة من الفيروس التاجي ويفكرون في كيفية نشره".

وأشارت الصحيفة إلى أن "الوثيقة كتبت من قبل 18 عالما وخبير أسلحة يعملون في جيش التحرير الشعبي الصيني".

وبحسب الخبير المتخصص في الأمن الإلكتروني روبرت بوتر فإن "الوثيقة توضح أن إمكانية استخدام كورونا كسلاح نوقشت، لكن ليس بالضرورة أن هناك إجراءات اتخذت لتطبيق هذه المناقشات"، مضيفا أنها "مادة مثيرة للاهتمام حقا لاظهار ما يفكر فيه الباحثون العلميون".

ويُعتقد أن "الفيروس نشأ في مدينة ووهان بوسط الصين، حيث رُصدت أولى حالات إصابة بين البشر بمرض كورونا، واتُهمت بكين بالتقليل من خطورة الفيروس وتضليل العالم في الأيام الأولى للوباء، مما أدى إلى مواجهة المرض الصعب بدون أي استعدادات".

وكان فريق طبي بقيادة منظمة الصحة العالمية، زار سوق هوانان في ووهان، وقال إن "الفيروس ربما انتقل من الخفافيش إلى البشر عبر حيوان آخر".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
تعليقٌ "عونيّ" على تصريح وزير الطاقة 9 "حزب اللّه" سيبق البحصة! 5 الدولار بين 6 و8 آلاف فقط 1
تغييرٌ في تعرفة الإنترنت؟! 10 إعلاميّةُ الـ MTV وطبيبٌ يُثيران بلبلة "إنتخابيّة قواتيّة" 6 كيف افتتح دولار السوق السوداء اليوم؟ 2
قذائف صاروخية في فردان- بيروت! 11 على أساس 3900... هذا هو سعر صفيحة البنزين 7 دوافعُ الهجوم على سلامة وأسماء المتورطين... تقريرٌ "بالغ الخطورة" 3
باسيل في الميزان... هذه هي خسائره وارباحه 12 "أزمة المحروقات"... إقتراحٌ "لافتٌ" من عدرا! 8 قتل شقيقته وزوجها ذبحاً والسبب زواج "الخطيفة" 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر