Beirut
22°
|
Homepage
تسبّبت بوفاة 6 أشخاص... "حالة غامضة" تصيب العشرات
المصدر: الحرة | الخميس 13 أيار 2021

يحقق علماء وأطباء من كندا ومن جميع أنحاء العالم في حالة غامضة تسببت باضطرابات في الدماغ لدى 48 كنديا، وتوفي ستة منهم، وفقا لما نقلت صحيفة "واشنطن بوست"، أمس الأربعاء.

ووفقا للصحيفة، فقد لاحظ الأطباء في مقاطعة نيو برانزويك الكندية على مدى السنوات الأخيرة تزايد أعداد المصابين بأعراض شائعة لمرض "كروتزفيلد جاكوب"، الذي يصيب الدماغ ويقتل شخصا من بين كل مليون، كل عام.

وأصابت الحالة 48 شخصا في كندا تراوحت أعمارهم ما بين 18 و85 عاما، نصفهم من الذكور.


ورغم تطابق الأعراض، إلا أن السلطات الصحية في كندا لا تزال عاجزة عن تقديم تشخيص دقيق للمصابين والجزم بإصابتهم بمرض "كروتزفيلد جاكوب".

ووفقا للسلطات الصحية في المقاطعة، فإن معظم الأعراض كانت قد بدأت بالظهور في 2018 و2019 و2020، إلا أن حالة واحدة تم الكشف عنها في 2020 قالت إنها عانت من حالة مطابقة للمرض المعروف في 2013.

وبحسب الصحيفة، فإن "المرضى يعانون مجموعة من الأعراض التي تشمل القلق غير النمطي والاكتئاب والآلام في العضلات أو تشنجها".

ويعاني المصابون من اضطرابات في النوم تصل لدرجة الأرق الشديد، والذي قد يحول دون أن يتمكن المريض من النوم سوى لليالٍ قليلة في الأسبوع، وقد لا ينام إطلاقا، حتى باستخدام الأدوية.

وتشير السلطات الصحية إلى أن "الأعراض تشمل مشاكل في الذاكرة، وخللا في التوازن، وصعوبة في المشي، بالإضافة إلى الرؤية الضبابية".

وتقول إن "الأعراض قد تصل حد الهلوسة وفقدان الوزن غير المبرر، وتغير في السلوك، إلى جانب الشعور بألم في الأطراف".

وكان من اللافت أن "معظم من أصيبوا بالأعراض يعيشون في المناطق جنوبي شرقي وشمالي شرقي نيو برانزويك".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
إعلاميّةُ الـ MTV وطبيبٌ يُثيران بلبلة "إنتخابيّة قواتيّة" 9 قتل شقيقته وزوجها ذبحاً والسبب زواج "الخطيفة" 5 الدولار بين 6 و8 آلاف فقط 1
تعليقٌ "عونيّ" على تصريح وزير الطاقة 10 "حزب اللّه" سيبق البحصة! 6 دولار السوق السوداء... كم أقفل اليوم؟ 2
تغييرٌ في تعرفة الإنترنت؟! 11 رسالة مسربة من الأمم المتحدة تثير القلق في لبنان! 7 كيف افتتح دولار السوق السوداء اليوم؟ 3
قذائف صاروخية في فردان- بيروت! 12 على أساس 3900... هذا هو سعر صفيحة البنزين 8 دوافعُ الهجوم على سلامة وأسماء المتورطين... تقريرٌ "بالغ الخطورة" 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر