Beirut
16°
|
Homepage
تسبّبت بوفاة 6 أشخاص... "حالة غامضة" تصيب العشرات
المصدر: الحرة | الخميس 13 أيار 2021 - 8:22

يحقق علماء وأطباء من كندا ومن جميع أنحاء العالم في حالة غامضة تسببت باضطرابات في الدماغ لدى 48 كنديا، وتوفي ستة منهم، وفقا لما نقلت صحيفة "واشنطن بوست"، أمس الأربعاء.

ووفقا للصحيفة، فقد لاحظ الأطباء في مقاطعة نيو برانزويك الكندية على مدى السنوات الأخيرة تزايد أعداد المصابين بأعراض شائعة لمرض "كروتزفيلد جاكوب"، الذي يصيب الدماغ ويقتل شخصا من بين كل مليون، كل عام.

وأصابت الحالة 48 شخصا في كندا تراوحت أعمارهم ما بين 18 و85 عاما، نصفهم من الذكور.


ورغم تطابق الأعراض، إلا أن السلطات الصحية في كندا لا تزال عاجزة عن تقديم تشخيص دقيق للمصابين والجزم بإصابتهم بمرض "كروتزفيلد جاكوب".

ووفقا للسلطات الصحية في المقاطعة، فإن معظم الأعراض كانت قد بدأت بالظهور في 2018 و2019 و2020، إلا أن حالة واحدة تم الكشف عنها في 2020 قالت إنها عانت من حالة مطابقة للمرض المعروف في 2013.

وبحسب الصحيفة، فإن "المرضى يعانون مجموعة من الأعراض التي تشمل القلق غير النمطي والاكتئاب والآلام في العضلات أو تشنجها".

ويعاني المصابون من اضطرابات في النوم تصل لدرجة الأرق الشديد، والذي قد يحول دون أن يتمكن المريض من النوم سوى لليالٍ قليلة في الأسبوع، وقد لا ينام إطلاقا، حتى باستخدام الأدوية.

وتشير السلطات الصحية إلى أن "الأعراض تشمل مشاكل في الذاكرة، وخللا في التوازن، وصعوبة في المشي، بالإضافة إلى الرؤية الضبابية".

وتقول إن "الأعراض قد تصل حد الهلوسة وفقدان الوزن غير المبرر، وتغير في السلوك، إلى جانب الشعور بألم في الأطراف".

وكان من اللافت أن "معظم من أصيبوا بالأعراض يعيشون في المناطق جنوبي شرقي وشمالي شرقي نيو برانزويك".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
التيار والسعودية 9 خرجوا عن الطاعة.. أم كبش محرقة جديد؟ 5 مخالفة دينية في قرية بقاعية! 1
"أيام صعبة وقاسية بانتظار لبنان"... العريضي: الآتي أعظم والله يستر! 10 جثة "مقطّعة" في هذه المنطقة! 6 مستجدات جريمة العزونية ...ما علاقة الزوجة السابقة؟ 2
يُرجّح أنه لبناني... معلومات عن طاعن الكاهن العراقي بأستراليا (فيديو) 11 الإستماع إلى نانسي عجرم بإشارة القاضي عقيقي! 7 بعد إتصال تلقتّه ابنة شقيقته... ما مستجدات جريمة العزونية؟! 3
لقاء الصدفة 12 "الجبل" يشهد على جريمة جديدة: مُخطّط محكم و"بصمة" سورية… التفاصيل الكاملة! 8 جريمة قتل في العزونية بتوقيع سوري... والأمور قد تخرج عن السيطرة! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر