Beirut
22°
|
Homepage
نتنياهو يعطي الضوء الأخضر...
المصدر: عربي بوست | الخميس 13 أيار 2021

أعطى رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الخميس 13 أيار 2021، "الضوء الأخضر" لجيش حرس الحدود من أجل اعتقال عرب الداخل من المتظاهرين وغيرهم، خاصة في مدينة اللد، والتدخل بقوة وعنف، متجاهلاً بذلك موقف وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس، الذي رفض نزول الجيش للشوارع والقيام بهذه العمليات.

وحسب قناة "كان" الإسرائيلية الرسمية، الخميس، فإن نتنياهو أخبر قوات جيش الحدود بأنه بإمكانهم استخدام الاعتقالات الإدارية.

كما خاطبهم قائلاً إنه بإمكانهم أيضاً "إدخال جنود من الجيش الإسرائيلي إلى المدينة، وقد تم ذلك بدول أخرى، كما أن رابين فعل ذلك في الماضي".


وقد برر نتنياهو هذه الأوامر، بأنها ترمي إلى إعادة الهدوء والأمن لسكان إسرائيل.

وشدد قائلاً: "لديكم الدعم الكامل لحماية أنفسكم".

في السياق نفسه، وحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، الخميس، فقد بحث رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وقائد الشرطة يعكوف شبتاي، أمس الأربعاء، إمكانية الدفع بلواء من الجيش إلى مدينة اللد (وسط) التي تشهد مواجهات عنيفة بين سكانها الفلسطينيين والإسرائيليين.

حسب الصحيفة، فإن نتنياهو تحدث هاتفياً مع "شبتاي" الموجود حالياً في "اللد"، وبحث معه الأوضاع في المدينة.

فيما لم تفلح إجراءات اتخذتها السلطات الإسرائيلية في الحد من المواجهات العنيفة بالمدينة، من ضمنها إعلان حالة الطوارئ وفرض حظر تجوال ليلي والدفع بقوات من شرطة حرس الحدود.

وأصيب شاب إسرائيلي بالرصاص خلال أحدث مواجهات في المدينة، والتي اعتدى فيها عشرات الإسرائيليين في وقت سابق، على فلسطينيين.

كما أشار شهود عيان إلى أنّ مئات الإسرائيليين هاجموا منازل المواطنين الفلسطينيين في المدينة، والذين تصدوا لهم.

من جانبه، قال أحد شهود العيان، إن المعتدين الإسرائيليين وضعوا إشارات على المنازل العربية؛ حتى يتسنَّ لهم تمييزها عن المنازل الإسرائيلية، ومهاجمتها.

وتشهد مدن وبلدات عربية أخرى في إسرائيل مواجهات بين الشرطة الإسرائيلية والشبان الفلسطينيين، خاصة مدينتي عكا وطبريا، بحسب قناة "كان".

كما أشارت القناة إلى وجود إصابات خطيرة في صفوف إسرائيليين إثر مواجهات مع العرب بمدينة عكا.

خلال الأيام الأخيرة، شهدت مدن مختلطة في إسرائيل احتجاجات كبيرة "نصرة للقدس والمسجد الاقصى"، واعتقلت الشرطة عشرات الفلسطينيين في اللد والرملة وعكا وغيرها.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
إعلاميّةُ الـ MTV وطبيبٌ يُثيران بلبلة "إنتخابيّة قواتيّة" 9 قتل شقيقته وزوجها ذبحاً والسبب زواج "الخطيفة" 5 الدولار بين 6 و8 آلاف فقط 1
تعليقٌ "عونيّ" على تصريح وزير الطاقة 10 "حزب اللّه" سيبق البحصة! 6 دولار السوق السوداء... كم أقفل اليوم؟ 2
تغييرٌ في تعرفة الإنترنت؟! 11 رسالة مسربة من الأمم المتحدة تثير القلق في لبنان! 7 كيف افتتح دولار السوق السوداء اليوم؟ 3
قذائف صاروخية في فردان- بيروت! 12 على أساس 3900... هذا هو سعر صفيحة البنزين 8 دوافعُ الهجوم على سلامة وأسماء المتورطين... تقريرٌ "بالغ الخطورة" 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر