Beirut
16°
|
Homepage
"Together LiBeirut" تطلق تحدّي بيروت الرياضي العالمي
الخميس 10 حزيران 2021 - 8:58

تدعو "Together LiBeirut" كل عشّاق لبنان للانضمام إلى الـ 150 مشترك في تحدي بيروت الرياضي العالمي 19.8 من 11 إلى 13 حزيران لدعم مشاريع إعادة إعمار المدينة.

وفي السياق, سيقوم المشاركين بممارسة الأنشطة الرياضية التي يختارونها على19.8 كم أو لفة أو قفزة أو 19.8 من أية وحدة أخرى، مشجّعين بذلك اصدقائهم ومعارفهم على التبرع لصالح "Together LiBeirut".

إنَّ اسم التحدي مستوحى من منطقة بيروت، التي تبلغ مساحتها 19.8 كم2 ، وهو يرحب بجميع الأشخاص بغض النظر عن جنسيتهم أو موقعهم أو أعمارهم أو قدراتهم, ويمكن المشاركة في هذا التحدي ضمن فريق أو بشكل فردي ويمكن التسجيل و/أو التبرع من خلال الموقع الالكتروني (www.togetherlibeirut.org).


ووفق منسّقة التحدّي سيلين حرب: "تحدي بيروت الرياضي العالمي 19.8 هو تذكير للعالم باحتياجات بيروت العديدة بعد عشرة أشهر من الانفجار الذي دمّرها وهو أيضاً دعوة للاستمرار في دعم سكّان بيروت الذين نجوا من الانفجار" .

ومن جهته, أضاف الشريك المؤسس لحملة "Together LiBeirut" جورج طعمة: "نهدف إلى جمع التبرّعات من الحدث لاستكمال المرحلة الثانية من دعمنا لبيروت، حيث سنعمل على مساعدة المرضى المحتاجين وتوفير خدمات الرعاية الصحية والصحة العقلية لهم وترميم الأبنية الأثرية ودعم الشركات الصغيرة."

استقطب الحدث أكثر من 150 رياضي ولاعب أولمبي ومشاهير ومواطنين ومغتربين وأصدقائهم من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك كندا والولايات المتحدة وفرنسا والمملكة المتحدة وإيطاليا وبولندا وسويسرا واليونان وأستراليا، وغيرها من البلدان، بالإضافة إلى لبنان، حيث سجَّل فيه أكثر من 75 مقيم ونادي رياضي.

ومن أبرز التحدّيات: القيام بنشاطات رياضية متعدّدة على مسافة اجمالية تبلغ 198 كم بأقلّ من 19.8 ساعة، الركض لمدة 19.8 ساعة، السباحة في البحر لمسافة 19.8 كم، ركوب الدراجة على دراجة طفل على مسافة 19,8 كم، لعب أكثر من 19 مباراة شطرنج ، سحب شاحنة يدوياً لـ 1,98 كم، تسلّق بناية الريف الأثرية في الجميّزة على مسافة 198 كم، ، كما سيمارس عدد من المشاركين المتبقين رياضيات الركض، القفز، المشي، التسلق والتجديف.

وتجدر الاشارة الى ان "Together LiBeirut" أي "معاً لبيروت" هي حملة تعاونية، مؤلفة من ثلاث جمعيات، House of Christmas, Lebanon Needs و Cenacle de la Lumiere ، تهدف الى اعادة اعمار بيروت بعد انفجار 4 آب 2020، وهي تؤول إلى إحياء النسيج الاجتماعي والاقتصادي وروح بيروت من خلال تسهيل الوصول إلى خدمات الرعاية الصحية والصحة العقلية وتعزيز الحفاظ على التراث كما وتقديم الدعم الشامل للمؤسسات الصغيرة والمساهمة في تسهيل سبل العيش لانعاش الاقتصاد المحلي.

وستقوم هذه الحملة باستخدام التبرعات التي ستستحصل عليها من جرّاء هذا الحدث، لمتابعة نشاطاتها وتأمين الرعاية الصحية للمرضى الأكثر تأثّراً بالانفجار، تقديم دعم للصحة النفسية للشباب والعائلات في مركز الـ Youth Cap في مار مخايل، اعادة تأهيل ست بنايات أثرية ومساحات عامة في الجميّزة كما وتقديم دعم استراتيجي لـ 25 مؤسسات صغيرة ومتوسطة في الجميّزة ومار مخايل.

بالاضافة الى ما تم ذكره فمنذ نشأتها، ساعدت Together LiBeirut من خلال الجمعيات التي تنتمي اليها على اعادة تأهيل سبع مؤسسات استشفائية متضررة من الانفجار، قامت بالتوعية وبالدعم النفسي لأكثر من 5،200 شخص وقامت ، من ضمن جهود الحملة للمحافظة على التراث، بإعادة تأهيل مبنى طاميش كما ومبنى الريف في مار مخايل والجميزة ودعمت 90 مؤسسة صغيرة من من الناحية الاستراتيجية وتطوير الأعمال.

انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"صرلك سنوات بتقول ما بينعاش مع المسلمين"... تسجيل صوتي "مسرّب" لِسعيد! 9 إليكم مواعيد دفع رسوم السير لسنة 2024 5 عسكر على مين؟... على جبل لبنان 1
عن "كومندوس" جريدة "الأخبار" 10 السحر سينقلب على الساحر 6 المنخفض الجوي وصل لبنان... وتحذيرٌ لمناطق ستنال حصّة الأسد! 2
ساعات قليلة حاسمة... تنازل إسرائيلي متوقّع؟ 11 خفايا جريمة "السواطير" التي هزّت طريق الجديدة تُكشف للمرة الأولى… ومشاهد "بوليسية" لتوقيف القاتل! 7 إعلامية لبنانية في ذمة الله 3
"امطارٌ وبرق ورعد"... منخفض جوي جديد يسيطر على لبنان! (فيديو) 12 "الزواج من الشيعة حرام".. الشيخ حسن مرعب يقصف جبهة وليد اسماعيل: ملايين المسلمين أولاد زنا؟! 8 تفاصيل "مثيرة" كشفها مقتل سوري في الدورة... شارع عقيل خارج "الدولة"! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر