Beirut
16°
|
Homepage
أفنوهُم..أُنفوهُم
روني الفا | الخميس 02 أيلول 2021 - 13:01

"ليبانون ديبايت" - روني ألفا

لو كنتُ في الناسا لحشرتُكُم في مِسبار. لجعلتُكُم تَعتَمِرونَ خوذاً ولأطلقتُكُم تخرقون جدار الصّوت. لَكم المريخ برمَّته لِتعيثوا فيه فساداً. أُسرقوا البَحصَ وَالحجارة هناك وبيعوها إلى مَخلوقاتِ المجرّة. تاجِروا بالصخور والآبار الجوفية والحصى المتراكمة فوق السهول المجدِبَة. لَكم النظام الشَّمسي بأسرِه فاحرقوه لكن أتركوا بلدي.

إحملوا معكم كلَّ مُقتنياتكم وغِلمانِكُم وجواريكم وخذوا قوارير الأوكسجين وتنفسّوا كذباً. إشحنوا مركباتِكم الفضائيَّة المُفيّمة واستوطِنوا الكوكب المهجور. دعوه يصبح مأهولاً بالموبِقات. حوّلوا المريخ سلّة مهملات الكواكِب ولكن حلّوا عن سما لبنان.


إبتَعِدوا. صيروا كائنات غير مرئيّة. سنوات شمسية عديدة ستفصلنا عنكم. إقطعوا أخبارَكُم عن كوكَبِنا. حيث لا بريد إلكتروني ولا واتساب ولا هاتف جوّال. بعيدون عن العين. بعيدون عن القلب ودَعونا نبني ما هدمتموه ونعمّر ما دمّرتموه. لا تأخذوا معكم معنويّاتنا. دعوها معنا لُبنةً مؤسِّسَةً وأحجارَ زاوية. سنذكُركم مخلوقات فضائية منقرضة. كلَّما أتَينا عَلى ذِكرِكُم سَنقول" الله يغَمِّقلُن ".

سَفرُكم الميمون هو موتُكم الإفتراضي بعد أن تعذَّر علينا تَمزيقِكُم على أرضِ الواقِع بأيدينا. عيشوا بأمان مع مُقتنياتِكم الثمينة في بيوت بلاستيكية مبرَّدَة. أُحكموا الجبالَ الجرداء والتلالَ المصحِرَة وفوهات البراكين. أيُّ كوكبٍ آخَر إرحلوا إليه شرط أن يكون في الخلاء والسّواد والفراغ الكَوني.

شكّلوا هناك أي حكومة. إقتاتوا مِن غبار الشمس وثاني أوكسيد النار. تكاثَروا ما شئتُم. لا تأخذوا في رحلتِكم أي قرآن وأي إنجيل. الكتب السماوية تستحي بكم. أكتبوا أناجيل منحولَة وكتب قرآن مزوّرة. أسِّسوا ديانةَ الشيطان وأقيموا قداديسَ الأحقاد كلَّ صباحٍ ومساء.

من المرّيخ ستصلُنا أخبارُكم عبر الصّحون. سنطمئنُّ عليكم عبر مسابير نطلقُها بإتجاهِكم. تلتقطُ صورَكم العارية وتصوّرُ فسادَكُم يأكل يباسَ الأرض. لكم في الكوكب الأحمر جمهورية فسيحة من الصمت. إملأوها بأصواتِكم ووعودِكم وبإصلاحاتكم. تَناسلوا مرّيخيّينَ واعتدّوا بأصولِكم الجديدة ومساقط رؤوسِكُم المستجِدَّة.

أسِّسوا البنوك والفنادق واستملكوا الوعر. إنهَبوا الكهرباء من القمر واستدفئوا بثيابنا التي حمّلتموها معكم. المِسبار يرحّبُ بكم والرحلة مجانيّة على حساب عذاباتِنا وانتظاراتِنا وآمالِنا المذبوحة.

تفجّروا مع كلّ نيزَك واحترقوا مع كل شُهُب. تمتّعوا بكوكبِكم. ألف سنة من العهر السياسي بمتناول ضمائركم. المرّيخ أرضٌ عذراء وأنتم مُغتَصِبو كواكِب متمرِّسون في نكاح الأوطان. لا مكان لكم في لبنان. العودة غير ميمونة. فيزا هجرة أُعطِيت لَكُم. سوحوا ما شئتم واغنُموا خيراتَ المرّيخ.

قَرصِنوا الفضاء. إحرَصوا على الإستحمام بالحِمَم واللهو قرب الأنهار المتجمّدَة. دولاراتُكم موضّبةٌ في شنط كبيرة وليرات الذهب أيضاً. أُصرفوها بالهناء واشتروا بها ما لذَّ وطاب من متاع الدنيا. لا تعودوا. إستقرّوا بانتظار طوفان أو فيضان أو تسونامي. أجملُ جحيمٍ على الإطلاق أن تتحوّلوا إلى مخلوقات فضائيّة. لا تعودوا في صحون طائرة. سنصطادكم قبل بلوغِكم الغلاف الجوي للأرض. سنطلقُ عليكم رصاصَ بواريدنا كما نصطاد عصافيرَ التين وغربانَ الموت.

أسِّسوا دولَةً في المرّيخ واكذبوا على النظام الشمسي. سيصدّقُكم الدبُّ الأكبر والدبُّ الأصغر. ستقصِفُكم النجوم ويدفُنكم الليل السّحيق. لا تنظروا إلى فوق. الله ليس فوقَكُم. الله يسكن معنا. في أحيائنا الفقيرة وبيوتنا المتألمة. لا تحلفوا بالله. أحلفوا بالشيطان الساكن في كل واحد فيكم. أحلفوا بالضّغط الجوي وبنقص الأوكسجين. بكل شيءٍ أحلفوا واتركوا الله لنا.

موتوا بلا مراسم دفن. الموت في المرّيخ حياةٌ لنا. موتوا من الغربَة. تعرّقوا وامشوا عراةً كما عرّقتمونا وعرّيتمونا. أعطيناكُم وطناً فأورثتمونا نِفايَة. إئتمنّاكم على دولة فحوّلتموها إلى ماخور. ذوبوا واختفوا ودَعونا نموت بسلام في لبنان. أولادنا سيبنون من بعدنا لبنان الذي أحببناه يوماً وعشقناه أياماً ومتنا من أجل عينيه الجميلتين كلَّ يوم.

لكم مرّيخُكُم ولنا لبناننا. لكم فيه النار والحديد والبارود. لنا بلدُنا الريحانة والياسمينة وأرزات باسقات. إرحلوا فحسب. كلّكم للمرّيخ. كلّنا للوطن!
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
المهندس "أبو علي" ضحيّة جديدة للإعتداءات الإسرائيلية! 9 صدمةٌ بين الأهالي... بلدة لبنانية تستفيق على مأساة! (صورة) 5 الضاحية الجنوبية تغلي عسكريًا: تفاصيل ليلة سقوط "السفّاح"! 1
الشامي يكشف عن موعد حصول لبنان على دعم مالي! 10 "إجتياح من نوع آخر" لمدينة لبنانية! 6 الأب إيلي خنيصر يُحذّر من الشهر "المزاجي"... أسبوعان مجنونان بانتظاركم! 2
أسعارٌ جديدة للمحروقات! 11 هذا ما يحصل متنياً 7 يخضع منذ الصباح للتحقيق... والتهمة صادمة! 3
بعد فصل طالبة لبنانية من جامعة أميركية... دعوةٌ من إعلامي لبناني! (فيديو) 12 بعد إصابته بجروح خطرة جراء طلق ناري... نقل كينجي جيراك إلى المستشفى! 8 بالتفاصيل… شعبة المعلومات تفك لغر فرار داني الرشيد 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر