Beirut
26°
|
Homepage
"قنابل شامل".. هل بدأت معركةُ الصهرين؟ روكز يُجيب ويفجّر مفاجأة! (فيديو)
المصدر: SPOT SHOT | الجمعة 24 أيلول 2021

"سبوت شوت"

أكّد النائب شامل روكز أنه "بدأ التحضير للإنتخابات النيابية، فهذا تاريخٌ مقدّس في الحياة الديمقراطية"، لافتًا الى أنه "يجب علينا أن نتحاشى الأخطاء التي حصلت في الإنتخابات الماضية وإدخال التعديلات اللازمة على هذا القانون".

وكشف في حديثٍ مع "سبوت شوت" أنه حسم موضوع ترشحه في دائرة كسروان جبيل.


وعن سبب عدم قيامه بالترشّح في البترون بوجه رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل، قال: "لقد اخترت منذ البداية دائرة كسروان جبيل، لكن طبعًا سيكون لنا هذه المرة جو إنتخابي مختلف، وستكون لنا عين على دائرة الشمال وعين على دائرة المتن وعلى دائرة بعبدا ايضًا، وفي مختلف المناطق اللبنانية، لكي نستطيع تأمين جو نيابي ملتزم مع الأفكار التي نطرحها".

وفي موضوع التحالفات التي سيعقدها في الإنتخابات المقبلة، فضّل الجنرال روكز عدم التطرق الى هذا الأمر في المرحلة الراهنة، خصوصًا وأن هنالك تعديلات ممكن أن تطرأ على قانون الإنتخاب"، مردفًا بالقول، "أنا عارف حالي شو بدي، لكن من المؤكد أنني لن اتحالف مع التيار الوطني الحر".

وعن "المعركة الإنتخابية" التي سيخوضها في كسروان مع "الوطني الحر"، أشار روكز الى أنني "لا أريد ان أسمّيها مواجهة كأننا في حرب، لكن كلٌّ منّا لديه طروحاته ورأيه ونظرته المستقبليّة لكيفية النهوض بالبلد، وفي النهاية الناس ستختار".

ولدى سؤاله عن سبب تلاشي شعار "أنا شامل وشامل أنا" الذي كان يردّده رئيس الجمهورية ميشال عون، قال روكز: "هيدي جملة وانحكت، وعلاقتي بالرئيس عون عائلية وعادية".

وأضاف: "رافعتي في الإنتخابات المقبلة هي الشعب فقط، وعلى أساس تفكيري وطرحي الناس ستختار من ستنتخب".

وعن إمكانية أن يكون هو من يترأس التيار الوطني الحر في المستقبل، شدد روكز على أنني "لست حزبيًا، وبالنتيجة نحن مقبلون على إنتخابات نيابية كلٌّ بقناعاته ومقارباته المختلفة للمواضيع في البلد"، مؤكدًا على أنني "لن أنسجم مع قرارات وخيارات التيار الوطني الحر".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
حادثةُ الطيونة... وزير الدفاع: ما حصل لم يكن كمينًا! 9 هذا ما سجّله دولار السوق السوداء صباح اليوم... 5 "درون" الجيش تَحسُم جدل القناصّين 1
"نهايةٌ مأساوية" لـ سارق في بلدة لبنانيّة! 10 منيّر: حلّان لـ "تخريج الأزمة" وخطاب نصرالله عالي السقف 6 مُقرّب من حزب الله يتحدّث عن "طبيعة المواجهة المُرتقبة" مع "القوات"! 2
خلافات بين "الثنائي" 11 هذا ما تتوقّعه اسرائيل في حال إندلاع نزاع مع "حزب الله" 7 هذا ما يتضمنّه خطاب نصرالله اليوم 3
وهاب: شرفوا عا ثورة جدّية! 12 ردة فعل متأخرة 8 كيف أقفل دولار السوق السوداء مساء اليوم؟ 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر