Beirut
16°
|
Homepage
مروان شربل: إذا لم يَصل القاضي البيطار إلى نتيجة هذا ما سيَحصل!
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الثلاثاء 28 أيلول 2021 - 7:48

رأى وزير الداخلية الأسبق مروان شربل، أن "الحرب قائمة اليوم بين قسم من القضاء وقسم من المجلس النيابي".

وفي حديثٍ له عبر "صوت كل لبنان 93.3"، قال شربل: "تقديري أن الحقيقة التي يريدها أهالي الشهداء ستكون شهيدة أخرى خاصة إذا تم عزل القاضي طارق البيطار، حيث لن يتجرأ أي قاضي آخر على تسلم الملف".

وأضاف، "القاضي البيطار تحوّل اليوم إلى قاضٍ مدّعى عليه، فأين يأخذ أهالي الشهداء حقّهم؟"


وتابع، "دعوى الإرتياب المشروع ولو فاز بها القاضي البيطار فيكون خسر وقتاً، حيث يستحيل محاكمة النواب بعد 19 تشرين الأول مع بدء العقد النيابي وعودة حصاناتهم".

وأشار شربل إلى أن "هدفهم نقل المحاكمة إلى المجلس النيابي ولكن يستحيل تأمين الثلثين للإتهام، وبالتالي تنتهي عملية الاتهام بالطرق القانونية والدستورية".

ولفت إلى أن "هناك 3 محاكم هي محكمة القضاء ومحكمة المدنيين والمجلس الأعلى لمحاكمة الرؤساء والوزراء، قائلاً: "وبتقديري لن نصل إلى نتيجة".

وأكّد شربل أنه "إذا لم يصل القاضي البيطار إلى نتيجة، فإن هذه الجريمة سيلحقها جريمة أخرى وهي جريمة التدقيق الجنائي التي لن تنجح أيضاً".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"سوريا الثورة" تثير البلبلة في البترون! (صور) 9 الحزن يخيم على عائلة الحريري! 5 بو صعب خارج "التيّار" رسميًا! 1
إنتشار عسكري "غربي" في لبنان وحشود إيرانية وروسية وصلت.. عماد رزق: بيروت ستقصف وحرب التحرير بدأت! 10 "رح نحمي بيوتنا" و"الله أكبر سوريا"... غضبٌ عارمٌ وثورة سورية قريباً في البترون! 6 الحقيقة بشأن جريمة باسكال سليمان 2
نائب يتعرض لوعكة صحية! 11 "الرجل الطيب الودود"... الحريري ينعى زوج عمته 7 كلاب بوليسية وانتشار أمني... ماذا يجري في الضاحية؟ 3
إشتباك أميركي - سعودي.. البخاري يعلق مشاركته في الخماسية؟ 12 في جونية... سوريّون يسرقون مخزناً للبزورات! 8 إشكال وجرحى في بلدة لبنانية... ما علاقة "الزوجة الثانية"؟! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر