Beirut
26°
|
Homepage
مروان شربل: إذا لم يَصل القاضي البيطار إلى نتيجة هذا ما سيَحصل!
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الثلاثاء 28 أيلول 2021

رأى وزير الداخلية الأسبق مروان شربل، أن "الحرب قائمة اليوم بين قسم من القضاء وقسم من المجلس النيابي".

وفي حديثٍ له عبر "صوت كل لبنان 93.3"، قال شربل: "تقديري أن الحقيقة التي يريدها أهالي الشهداء ستكون شهيدة أخرى خاصة إذا تم عزل القاضي طارق البيطار، حيث لن يتجرأ أي قاضي آخر على تسلم الملف".

وأضاف، "القاضي البيطار تحوّل اليوم إلى قاضٍ مدّعى عليه، فأين يأخذ أهالي الشهداء حقّهم؟"


وتابع، "دعوى الإرتياب المشروع ولو فاز بها القاضي البيطار فيكون خسر وقتاً، حيث يستحيل محاكمة النواب بعد 19 تشرين الأول مع بدء العقد النيابي وعودة حصاناتهم".

وأشار شربل إلى أن "هدفهم نقل المحاكمة إلى المجلس النيابي ولكن يستحيل تأمين الثلثين للإتهام، وبالتالي تنتهي عملية الاتهام بالطرق القانونية والدستورية".

ولفت إلى أن "هناك 3 محاكم هي محكمة القضاء ومحكمة المدنيين والمجلس الأعلى لمحاكمة الرؤساء والوزراء، قائلاً: "وبتقديري لن نصل إلى نتيجة".

وأكّد شربل أنه "إذا لم يصل القاضي البيطار إلى نتيجة، فإن هذه الجريمة سيلحقها جريمة أخرى وهي جريمة التدقيق الجنائي التي لن تنجح أيضاً".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
حادثةُ الطيونة... وزير الدفاع: ما حصل لم يكن كمينًا! 9 هذا ما سجّله دولار السوق السوداء صباح اليوم... 5 "درون" الجيش تَحسُم جدل القناصّين 1
"نهايةٌ مأساوية" لـ سارق في بلدة لبنانيّة! 10 منيّر: حلّان لـ "تخريج الأزمة" وخطاب نصرالله عالي السقف 6 مُقرّب من حزب الله يتحدّث عن "طبيعة المواجهة المُرتقبة" مع "القوات"! 2
خلافات بين "الثنائي" 11 هذا ما تتوقّعه اسرائيل في حال إندلاع نزاع مع "حزب الله" 7 هذا ما يتضمنّه خطاب نصرالله اليوم 3
وهاب: شرفوا عا ثورة جدّية! 12 ردة فعل متأخرة 8 كيف أقفل دولار السوق السوداء مساء اليوم؟ 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر