Beirut
16°
|
Homepage
"إعتداء على منطقة عين الرمانة"... بيانٌ "هام" من إيلي كيروز
الاثنين 18 تشرين الأول 2021 - 13:03

تعليقاً على ما حصل من اعتداء على منطقة عين الرمانة وأهلها وسكانها على هامش الاعتراض على المحقق العدلي طارق البيطار وبحجة التظاهر نحو قصر العدل في بيروت، سجّل النائب السابق ايلي كيروز في بيان سلسلة ملاحظات, جاء فيها: "ان المتابعة الدقيقة لما حصل في 14 تشرين الأول تظهر بالعين المجردة ان التظاهرة التي قيل انها سلمية ونخبوية لم تكن لا سلمية ولا نخبوية بل مدججة بالسلاح وتضم اعداداً كبيرة من الشبان المتفلتين".

وأضاف, "ان خط سير التظاهرة قد انحرف قصداً وعمداً عن مساره المفترض والطبيعي ليصب في شوارع عين الرمانة مع مختلف الشعارات والهتافات الإستفزازية علماً ان المتظاهرين قد استباحوا البيوت والسيارات والممتلكات والكرامات . ونسأل هل تمر طريق العدلية بعين الرمانة ؟ وهل يقبل أهل الضاحية مثلاً باجتياح منطقتهم واستباحة بيوتهم وممتلكاتهم والتعرض المسيء لقياداتهم على النحو الذي حصل؟".

وتابع, "ان تجربة اللبنانيين مع جمهور حزب الله في الشارع تجربة مرة وبشعة في ضوء الأمثلة الكثيرة ، إذ لم يتركوا ساحةً أو شارعاً نزلوا اليه إلا وعاثوا به تخريباً وتكسيراً واستقواءً واستفزازاً وتعديات".


وأردف, "ان تصعيد الاتهامات الظالمة حيال القوات اللبنانية ومحاولة تحميلها مسؤولية الدماء التي سالت هما عهر سياسي موصوف وتجنٍّ مفضوح يهدف الى التغطية على ارتكاباتهم المشينة بحق الدولة والعدالة والعيش المشترك".

وقال: "ان اقحام اسم القوات اللبنانية واسم سمير جعجع في تظاهرة تتعلق بقضية تفجير المرفأ والمطالبة بإقالة المحقق العدلي يكشف حقيقة النوايا الفتنوية من خلف هذا الاستفزاز المتعمد".

ولفت كيروز, إلى ان "التحريض المتواصل من قبل الأمين العام لحزب الله ، وعلى مدى أشهر ، لا يمكن إلا أن يترجم بدماء في الشارع وبعدوانية هائلة لدى جمهوره نتيجة الشحن المنهجي".

وشدّد, على ان منطق "حزب الله في التعامل مع ملف تفجير المرفأ ومع المحقق العدلي يشبه منطقهم في التعامل مع ملف اغتيال الرئيس رفيق الحريري والمحكمة الدولية .
لقد رفض الحزب في ملف المرفأ التحقيق الدولي ثم رفض القاضي فادي صوان بعد ترهيبه وهو يريد اليوم انهاء التحقيق ويسعى الى قبع القاضي طارق البيطار والى اقفال ملف الجنون الذي يقوده بحسب تعبير ابواقه".

وختم كيروز, بالقول: "ان بعض الكلام الحاقد ، يعيدنا الى أجواء الحقبة المظلمة في تاريخ لبنان الحديث. غير ان القوات اللبنانية التي تغلبت على مخطط الغائها ستتغلب على المخطط الجديد القديم".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
التيار والسعودية 9 خرجوا عن الطاعة.. أم كبش محرقة جديد؟ 5 مخالفة دينية في قرية بقاعية! 1
"أيام صعبة وقاسية بانتظار لبنان"... العريضي: الآتي أعظم والله يستر! 10 جثة "مقطّعة" في هذه المنطقة! 6 مستجدات جريمة العزونية ...ما علاقة الزوجة السابقة؟ 2
يُرجّح أنه لبناني... معلومات عن طاعن الكاهن العراقي بأستراليا (فيديو) 11 الإستماع إلى نانسي عجرم بإشارة القاضي عقيقي! 7 بعد إتصال تلقتّه ابنة شقيقته... ما مستجدات جريمة العزونية؟! 3
لقاء الصدفة 12 "الجبل" يشهد على جريمة جديدة: مُخطّط محكم و"بصمة" سورية… التفاصيل الكاملة! 8 جريمة قتل في العزونية بتوقيع سوري... والأمور قد تخرج عن السيطرة! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر