Beirut
19°
|
Homepage
منيّر: حلّان لـ "تخريج الأزمة" وخطاب نصرالله عالي السقف
الاثنين 18 تشرين الأول 2021

"ليبانون ديبايت"

يَحسمُ الكاتب والمُحلّل السياسي جوني منيّر الجدل حول إمكانية إقالة المُحقّق العدلي في جريمة المرفأ طارق البيطار، مؤكّداً أنّ "الإقالة لن تَحصل"، إذا ما هو المخرج؟ يُجيب "ليبانون ديبايت على هذا السؤال: "بإيجاد حلول للتحقيق وليس لإقالة المُحقّق، ويكون من بينها فصل مُحاكمة الوزراء والنواب عن المجلس العدلي ومُحاكمتهم أمام المجلس الأعلى لمحاكمة الرؤساء والوزراء".

وقد يكون هناك طرحاً آخر، كما يتوّقع، يستندُ إلى "إستدعاء الجميع إلى التحقيق بما معناه الإبتعاد عن الإستنسابية التي أثارت حفيظة حزب الله وحركة أمل، كلّ هذه الطروحات يُعمل عليها حاليّاً".


وإذْ يتوّقع أنْ "يكون سقف الخطاب لأمين عام حزب الله السيد حسن نصر الله الليلة عالي السقف إلّا أنّه سيكون عالياً للإستيعاب وليس للمواجهة"، مُعتبراً أنّ "رفع السقوف في كافة الخطابات هي بإتجاه الوصول إلى مخرج والبحث عن الحلول، لأنّه لا أفق للصدام أبداً".

وبالنسبة الى الوضع الحكومي، يتوقع أنْ "يعود مجلس الوزراء للإجتماع لكن ليس هذا الأسبوع ستأخذ الأمور بعض الوقت، ولكن ليس وقتاً طويلاً كما يُرجّح".

وفي حال الفشل بالوصول إلى حلول مُرضية للأطراف هَل يُمكن أنْ نتوجه إلى تدويل التحقيق؟ يَستبعد هذا الأمر فهو مِن شأنه أنْ يَضيف مَشكلاً إضافياً، خصوصاً أنّ الأجواء لا تُوحي بالتوجّه إلى صدام بين الأطراف.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
مواقف عونيّة ساخرة تستهدف "نائب التعازي القواتي"! (فيديو) 9 ماذا قال وديع عقل عن صبايا القوات؟ (فيديو) 5 رياشي "يفجّر" مُفاجأة ... قيادة الجيش لـ "شيعي"؟ 1
نصيحةٌ "طارئة" إلى حاملي الدولار في لبنان! (فيديو) 10 "لا يُمكن مَحوها"...التعليق السعودي الأوّل بعد إستقالة قرداحي! 6 صباحٌ "دمويّ" في فرن الشباك... حاول قَتلها ثم إنتحر! 2
مشروع ميقاتي يَسقط! 11 إنخفاضٌ في أسعارِ المحروقات 7 إرتفاعٌ في دولار السوق السوداء 3
مروان شربل: "انتو خايفين... هيدي الحقيقة" 12 سعرُ دولار السوق السوداء اليوم 8 "حط إيدو على فخدي".. تلميذات يروينَ ما فعلهُ بهنَّ "الأستاذ الوحش"! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر