Beirut
16°
|
Homepage
أمل وحزب الله على موقفهما!
الاثنين 18 تشرين الأول 2021 - 16:16

"ليبانون ديبايت"

لن يتطرَّق مجلس النواب في جلسته غدًا إلى أيْ بند خارج جدول أعماله المُعلن، أي أنّ لا مبادرات ستُطرح لحلّ الأزمة التي نَتجت عن إشكال الطيونة الأمني وسقوط 7 ضحايا وعشرات الجرحى.

وإذْ يؤكّد عضو كتلة التنمية والتحرير النائب هاشم قاسم لـ"ليبانون ديبايت"، أنّ "حركة أمل وحزب الله على موقفهما المُتخذ بضرورة إلتزام الأصول الدستورية في التحقيقات وتمّ إبلاغه إلى المعنيين، فإذًا لا جلسات لمجلس الوزراء وهو ما أعلنه اليوم رئيس الحكومة نجيب ميقاتي"، ويُشدّد هاشم على "إيجاد مخرج ليس للأزمة المُستجدّة بعد الطيونة بل للأزمة الأساس التي أدّت إلى التعطيل أي موضوع التحقيق".


وعن مُلابسات ما حصل في الطيونة يَجزُم بأنّ "الأمر هو في أيدي الأجهزة الأمنية"، مُطالِباً "الإسراع في كشف المُلابسات وإحالة جميع المتورّطين إلى القضاء"، نافياً "وجود أي معلومات حول ما حدث فلا أحد إطلع حتى الساعة على مجريّات التحقيق".

ماذا سيَحمل خطاب أمين عام حزب الله السيد حسن نصر الله اليوم؟ يعتقد أنّه "لن يكون بعيداً عن ملامسة الواقع وما توفر له من معطيات اي انه سيطل على الأزمة بكل جوانبها".

ويرفضُ الحديث عن "تأزيم للأوضاع فما قيمة أيْ كلام أو تأزيم بعد سقوط ضحايا فإنّ الدماء التي سقطت هي أعلى سقف للتأزيم وأي كلام آخر هو دون سقف التأزيم".

وعن إمكانيّة أنْ يعود مجلس النواب ليتلقف موضوع عريضة الإتهام للنواب والوزراء وسَحب هذا الأمر من المُحقّق العدلي، يؤكّد أنّ "هذا هو دور المجلس وواجبه وهناك عريضة إتهام بحقّ النواب ولكن عدم إكتمال النصاب طيّر الجلسة في المرّة الماضية، ولم يَستبعد إعادة الدعوة ليقوم المجلس بواجبه"، مُوضحاً أنّ "الرئيس نبيه برّي هو صاحب الصلاحية بالدعوة وتحديد جدول الأعمال بالإتفاق مع هيئة المجلس".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
التيار والسعودية 9 خرجوا عن الطاعة.. أم كبش محرقة جديد؟ 5 مخالفة دينية في قرية بقاعية! 1
"أيام صعبة وقاسية بانتظار لبنان"... العريضي: الآتي أعظم والله يستر! 10 جثة "مقطّعة" في هذه المنطقة! 6 مستجدات جريمة العزونية ...ما علاقة الزوجة السابقة؟ 2
يُرجّح أنه لبناني... معلومات عن طاعن الكاهن العراقي بأستراليا (فيديو) 11 الإستماع إلى نانسي عجرم بإشارة القاضي عقيقي! 7 بعد إتصال تلقتّه ابنة شقيقته... ما مستجدات جريمة العزونية؟! 3
لقاء الصدفة 12 "الجبل" يشهد على جريمة جديدة: مُخطّط محكم و"بصمة" سورية… التفاصيل الكاملة! 8 جريمة قتل في العزونية بتوقيع سوري... والأمور قد تخرج عن السيطرة! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر