Beirut
19°
|
Homepage
"سبق ونصحناك"... ريفي للحريري: ستحرق نفسك وتحرق البلد ووصلت
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | السبت 23 تشرين الأول 2021

اكّد الوزير السابق أشرف ريفي بأنه، "لا يمكن لأحد التهويل علينا بأعداد مقاتليه، حزب الله كذبة كبيرة وقوته وهم".

ريفي وفي حديث عبر إذاعة "لبنان الحر" توجّه داعياً، "القوى السيادية موجهة لكل القوى المستقلة والحرة وهناك نواة تركزت في الاجتماع الذي حصل في بيت الاحرار، وفتحنا الباب لكل القوى السيادة للانضمام الينا، واتت احداث الطيونة لتزيدنا دفعا لمواجهة اسياد إيران".

ولفت إلى أن "حزب الله جمع السنة الاحرار لم يفرقنا، والشيعة الأحرار يتذمرون من ادعاءاته".


وأضاف، "يمكن حزب الله ان يملي على المحكمة العسكرية قراراته ولكن لا يمكن ان يملي على اللبنانيين ذلك. هناك 3 مكونات لن تقبل أي قرار غير عادل: المكون الدرزي والمسيحي والسنة الاحرار".

وتوجه للقاضي فادي عقيقي بالقول،: "ارتكبت خطيئة كبرى، وتعمل كأداة بيد ايران. وعليك العودة عن هذا القرار".

وعن حزب الله قال: "لا يملك 100 الف مقاتل كما يزعم اذ كان لديه 30 الف عنصر قبل الذهاب الى سوريا حيث سقط نحو 3 الاف الى جانب مئات الجرحى".

وعلّق على كلام البطريرك الراعي، قائلاً: "نوافق عليه، نبدأ بالتحقيق مع المعتدي لا المعتدى عليه. وقد رأينا المعتدي جميعنا على مواقع التواصل الاجتماعي وعبر الاعلام".

وشدّد على أن "زمن الفبركات والتركيبات انتهى، لن يحصل كما يريد نصرالله بل كما يفرض المنطق والقانون. نحن نخضع للقانون اللبناني وليس لك يا سيد".

وأضاف، "وزير الدفاع اكد الا كمين حصل ونؤكد على ذلك، ما حصل غزوة عن سابق تصور وتصميم من "حزب الله" لاختراق عين الرمانة لرمزيتها كقلعة صمود، لينهار الوضع النفسي المسيحي ولكنه فشل بذلك".

وتابع، "المعتدي من أطلق الرصاصة الأولى فالجرحى الذين دخلوا الى المستشفيات كانوا من عين الرمانة، وبعدها بدأ الأهالي بالدفاع عن نفسهم ما حق شرعي لهم".

وأضاف مُثنيا على دور الجيش بالقول: "أداء الجيش رائع امنيا ووطنيا ونوجه تحية لعناصره، فقد اقفل اغلب المداخل الى عين الرمانة، وانتشر في مواقع كثيرة، وبالتالي وفق قدرته يجب ان نوجه التحية لادائه".

وردّاً على اتهام أمين عام حزب الله السيّد حسن نصرالله لرئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع بأنه "داعم للنصرة وداعش"، قال ريفي:"داعش وحزب الله وجهان لعملة واحدة لا بل حزب الله أسوأ منه".

وأردف عن المحقق العدلي طارق البيطار: "قاضٍ لبناني محترم مستقل لا احد يؤثر عليه، والتحقيق سري في انفجار المرفأ. اشير الى انني استدعيت من قبل القاضي فادي صوان وحضرت من دون اعتراض وادليت بافادتي. فالمحقق هو من يقرر مسار تحقيقاته وتوقيت استدعاءاته".

وقال: "حزب الله لن يصح له أفضل من المجلس النيابي الحالي وله مصلحة بالمحافظة عليه كي ينتخب الرئيس الجديد، وفي حال استطاع الحزب الغاء الانتخابات لن يتوانى عن ذلك".

وعن الترشُّح للإنتخابات النيابية تابع ريفي، "من منطلق شخصي وفردي لست مرشحا للانتخابات النيابية ولكن من منطق وطني سأعمل مع كل القوى السيادية".

وتوجّه لرئيس الحكومة نجيب ميقاتي بالقول: "حكومتك دفنت في الطيونة، لذا قدم استقالتك في أسرع وقت، اذ لن تنجح بتحقيق أي إصلاحات او انقاذ، ولن تستطيع تحقيق العدالة رغم محاولاتك لذا لا تغطي حزب الله".

كما توجّه إلى الرئيس سعد الحريري بالقول: "سبق ونصحناك، تحالفت مع الفاسدين وكنت اقرب للفريق الآخر وقلت لك ستحرق نفسك وتحرق البلد ووصلت الى ذلك".

وخاطب رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي وليد جنبلاط، قائلاً: "نقدر ظروفك. ولكن شعبك شجاع وهو معنا وندرك أيضاً أن قلبكم وعقلكم سيادي كما قلبنا وعقلنا".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
سعرُ دولار السوق السوداء اليوم 9 "حط إيدو على فخدي".. تلميذات يروينَ ما فعلهُ بهنَّ "الأستاذ الوحش"! (فيديو) 5 رياشي "يفجّر" مُفاجأة ... قيادة الجيش لـ "شيعي"؟ 1
مواقف عونيّة ساخرة تستهدف "نائب التعازي القواتي"! (فيديو) 10 "لا يُمكن مَحوها"...التعليق السعودي الأوّل بعد إستقالة قرداحي! 6 الجرائم "تَنخر" جسد المناطق... ماذا حصل في الشويفات؟! (فيديو) 2
مشروع ميقاتي يَسقط! 11 ماذا قال وديع عقل عن صبايا القوات؟ (فيديو) 7 صباحٌ "دمويّ" في فرن الشباك... حاول قَتلها ثم إنتحر! 3
مروان شربل: "انتو خايفين... هيدي الحقيقة" 12 إنخفاضٌ في أسعارِ المحروقات 8 إرتفاعٌ في دولار السوق السوداء 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر