Beirut
18°
|
Homepage
إيران: اتفقنا مع الإمارات على بدء فصل جديد في العلاقات
الاربعاء 24 تشرين الثاني 2021

أكدَّ مساعد وزير الخارجية الإيراني، علي باقري كني، اليوم الأربعاء، أن الجمهورية الإسلامية اتفقت مع الإمارات العربية المتحدة على بدء فصل جديد في العلاقات بين البلدين.

وكتب المسؤول الإيراني في تغريدة على حسابه عبر "تويتر", "بعد رحلة إلى دول المنطقة، واليوم في دبي خلال لقاء ودّي مع الدكتور أنور قرقاش المستشار الدبلوماسي لرئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد، وخليفة شاهين المرر وزير الدولة الإماراتي، اتفقنا على فتح فصل جديد في العلاقات بين بلدينا".





وفي وقت سابق اليوم، قالت الإمارات إن باقري كني، بحث اليوم التطورات الإقليمية والعلاقات الثنائية مع مسؤوليها، خلال زيارة شهدت لقاءه بعدد من المسؤولين هناك.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات "وام"، أنه التقى المستشار الدبلوماسي لرئيس الإمارات، أنور قرقاش، بحضور وزير الدولة خليفة شاهين المرر، وبحثا ملفات العلاقات الثنائية.

وبحسب الوكالة، أكدَّ الجانبان ضرورة تعزيز هذه العلاقات, "على أساس حسن الجوار والاحترام المتبادل", وبما يضمن المصلحة المشتركة والعمل على تحقيق المزيد من الاستقرار والازدهار في المنطقة، وتنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين الجارين.

تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
زيارة خارجية لـ بن سلمان هي الأولى من نوعها 9 منخفضٌ جوّي جديد بإنتظار لبنان! 5 أجواء السعودية "تلفح" بـ دولار السوق السوداء! 1
توضيحٌ من وزارة الطاقة بشأن تسعيرة المولدات.. وتحذير! 10 حرفوش: الحريري محكوم بالإقامة الجبريّة 6 دولار السوق السوداء يواصل إرتفاعه! 2
"تنفيس ورم البيطار"... هذا ما كشفه وهّاب 11 كورونا "يُفجِع" الرياضة اللبنانية! 7 كيف أقفل سعر دولار السوق السوداء مساء اليوم؟ 3
التيّار الوطنيّ "مُستاء"! 12 تفاصيل الإتفاق بين ميقاتي وماكرون وبن سلمان 8 إرتفاعٌ في دولار السوق السوداء 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر