Beirut
19°
|
Homepage
وزير الإقتصاد يَتحدّث عن "خطة طوارىء إقتصادية"
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام | الخميس 25 تشرين الثاني 2021

إستضافت جمعية شركات الضمان وزير الإقتصاد والتجارة أمين سلام في مقرها في الحازمية، وأجرت حواراً معه في حضور رئيس الجمعية ايلي نسناس والأعضاء، الوزير السابق زياد بارود ورئيس لجنة الرقابة على شركات التأمين بالإنابة ايلي معلوف.

وتحدّث الوزير سلام وشكر لنسناس وجمعية شركات الضمان هذا اللقاء، وأكد أن "هذه الحكومة تعمل على محاولة انقاذ القطاعات الإقتصادية انطلاقاً من شعارها معا للإنقاذ، واعطاء المواطن حقه في الاستشفاء والتعويض ضمن اطار التأمين والعمل، ليس في الغرف السود بل بشفافية واطلاع المواطنين على التطورات الحاصلة، كالعلاقة مع صندوق النقد الدولي وتحديد الخسائر، وحسن التعامل مع قطاع التأمين الذي هو علامة مضيئة في مشروع النهوض الاقتصادي وذلك من خلال اعطاء نفحة ايجابية للمجتمع الدولي وللمواطنين في لبنان عن طريق قطاع التأمين الذي يوازي القطاع المالي والذي ما زال المواطن يؤمن به، ومن الضروري بالتالي ان يكون هذا القطاع مستثنيا من الكابيتال كونترول".

وقال: "نحن في صدد أحياء كل المجالس المتعلقة بقطاع التأمين واعادة عجلة العمل اليها. وعملية النهوض بالقطاع تتطلب هيئة رقابية فاعلة وتعزيز الموارد البشرية فيها الى جانب تعزيز مواردها المادية، مما يسمح لها بمواكبة التحديات مع تأكيد حتمية التزام المعايير الدولية ولاسيما الifrs الذي هو مطلب اساسي لصندوق النقد الدولي".


ولفت إلى أن "عدم التزام تلك المعايير سيخرج لبنان من المنظومة الاقتصادية العالمية"، مؤكداً أنه "لا بد من وضع مقاربة شاملة لقطاع التأمين ودعاها الى وضع تصور كامل يتعلق بالآلية المتبعة للاقساط"، موضحاً أن "من الأولويات الحكومية وضع خطة طوارىء إقتصادية، ومن المفترض اتخاذ قرارات استثنائية".

وختم الوزير سلام، معلناً أن "قطاع التأمين يواجه مشكلة آنية ضاغطة وهي التأمين الصحي، وهذا تحد اقتصادي اجتماعي على الشركات ان تقارب الموضوع بدقة، لتأمين تغطية عادلة ومتوازنة لمؤمنيها".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
سعرُ دولار السوق السوداء اليوم 9 "حط إيدو على فخدي".. تلميذات يروينَ ما فعلهُ بهنَّ "الأستاذ الوحش"! (فيديو) 5 رياشي "يفجّر" مُفاجأة ... قيادة الجيش لـ "شيعي"؟ 1
مواقف عونيّة ساخرة تستهدف "نائب التعازي القواتي"! (فيديو) 10 "لا يُمكن مَحوها"...التعليق السعودي الأوّل بعد إستقالة قرداحي! 6 صباحٌ "دمويّ" في فرن الشباك... حاول قَتلها ثم إنتحر! 2
مشروع ميقاتي يَسقط! 11 ماذا قال وديع عقل عن صبايا القوات؟ (فيديو) 7 الجرائم "تَنخر" جسد المناطق... ماذا حصل في الشويفات؟! (فيديو) 3
مروان شربل: "انتو خايفين... هيدي الحقيقة" 12 إنخفاضٌ في أسعارِ المحروقات 8 إرتفاعٌ في دولار السوق السوداء 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر