Beirut
27°
|
Homepage
"دون مرسوم رئاسي"... ابنة قاسم سليماني لبنانية!
المصدر: سبوتنيك | الاربعاء 17 آب 2022

أشارت وسائل إعلام إيرانية، إلى أن "ابنة القائد السابق لفيلق القدس الإيراني قاسم سليماني بإمكانها الحصول على الجنسية اللبنانية بعد عام من الزواج دون الحاجة إلى مرسوم رئاسي".

ولفتت وكالة "إيران واير" الإيرانية، إلى أن, "زينب قاسم سليماني هي زوجة رضا صفي الدين, نجل هاشم صفي الدين رئيس المجلس التنفيذي للجناح السياسي لحزب الله".

ولم تذكر الوكالة الإيرانية إن كانت زينب قاسم سليماني قد تقدمت بطلب إلى الجهات المختصة للحصول على الجنسية اللبنانية.


وكانت الرئاسة كشفت أمس الثلاثاء، حقيقة ما تردد حول إصدار الرئيس ميشال عون مرسومًا يمنح بموجبه الجنسية لابنة القائد السابق لفيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني.

ونفت الرئاسة في بيان نشرته على حسابها الرسمي على موقع موقع "تويتر"، صحة أنباء تفيد بمنح عون الجنسية لزينب سليماني.

وأكّدت أن, هذا الخبر الذي تداولته وسائل إعلام عربية "كاذب ولا أساس له من الصحة".

وكانت قناة "العربية"، قد أفادت الاثنين، بمنح الجنسية اللبنانية، لزينب سليماني، وهو ما وصفته بالقرار "المثير من الرئيس ميشال عون".

ويذكر أنه في 3 كانون الثاني 2020، استهدف صاروخان من طراز "هيل فاير"، قاسم سليماني الذي كان معه أبو مهدي المهندس، نائب قائد "الحشد الشعبي" في العراق، بعد وقت قصير من مغادرتهم المطار في بغداد.

وأعلنت وزارة الدفاع الأميركية، فجر اليوم نفسه، تنفيذ ضربة جوية بالقرب من مطار بغداد الدولي، أسفرت عن مقتل قاسم سليماني، وأبو مهدي المهندس، وآخرين.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
هل وصل "حزب الله" إلى خيار رئاسي آخر؟ 9 سعرُ دولار السوق السوداء مساء اليوم 5 أمرٌ "هام" لم يتنبّه له أحد... وخطوة تدفع بالدولار نزولًا! 1
مداهمة للجيش في بعبدات! 10 تصريح إسرائيلي جديد بشأن اتفاق الترسيم مع لبنان! 6 نائبٌ سابق في ذمّة الله 2
السيدة العذراء في ساحة ساسين - الأشرفية (صور وفيديو) 11 على وقع الرصاص... علم الدين يشكر جعجع! (فيديو) 7 سعرُ دولار السوق السوداء صباح اليوم الأحد 3
مجزرة في إندونيسيا... مباراة تخلف 125 قتيلاً (فيديو) 12 مصدر كنسي رفيع: البطريرك لن يسكت...! 8 "لا تجعلوا مِنّا كُفّاراً"... بيانٌ "ناري" لبلدية جونية! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر