Beirut
16°
|
Homepage
"دون مرسوم رئاسي"... ابنة قاسم سليماني لبنانية!
المصدر: سبوتنيك | الاربعاء 17 آب 2022 - 14:15

أشارت وسائل إعلام إيرانية، إلى أن "ابنة القائد السابق لفيلق القدس الإيراني قاسم سليماني بإمكانها الحصول على الجنسية اللبنانية بعد عام من الزواج دون الحاجة إلى مرسوم رئاسي".

ولفتت وكالة "إيران واير" الإيرانية، إلى أن, "زينب قاسم سليماني هي زوجة رضا صفي الدين, نجل هاشم صفي الدين رئيس المجلس التنفيذي للجناح السياسي لحزب الله".

ولم تذكر الوكالة الإيرانية إن كانت زينب قاسم سليماني قد تقدمت بطلب إلى الجهات المختصة للحصول على الجنسية اللبنانية.


وكانت الرئاسة كشفت أمس الثلاثاء، حقيقة ما تردد حول إصدار الرئيس ميشال عون مرسومًا يمنح بموجبه الجنسية لابنة القائد السابق لفيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني.

ونفت الرئاسة في بيان نشرته على حسابها الرسمي على موقع موقع "تويتر"، صحة أنباء تفيد بمنح عون الجنسية لزينب سليماني.

وأكّدت أن, هذا الخبر الذي تداولته وسائل إعلام عربية "كاذب ولا أساس له من الصحة".

وكانت قناة "العربية"، قد أفادت الاثنين، بمنح الجنسية اللبنانية، لزينب سليماني، وهو ما وصفته بالقرار "المثير من الرئيس ميشال عون".

ويذكر أنه في 3 كانون الثاني 2020، استهدف صاروخان من طراز "هيل فاير"، قاسم سليماني الذي كان معه أبو مهدي المهندس، نائب قائد "الحشد الشعبي" في العراق، بعد وقت قصير من مغادرتهم المطار في بغداد.

وأعلنت وزارة الدفاع الأميركية، فجر اليوم نفسه، تنفيذ ضربة جوية بالقرب من مطار بغداد الدولي، أسفرت عن مقتل قاسم سليماني، وأبو مهدي المهندس، وآخرين.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
رواتب القطاع العام في خطر هذا الشهر! 9 الرواية الحقيقية لـ "إنفجار دورس"! 5 "الإتفاق حصل"... بو صعب سيبلغ بري بهذا الأمر! 1
200 ألف مقاتل سوري يهددون لبنان.. ناجي حايك يتحدث عن "أمر كبير" طُلِب من الحزب! 10 نائب يودّع العزوبية بعد أسابيع! 6 صوت قوي "يوقظ" سكان الجديدة... ماذا حصل عند "ABDO"؟! (فيديو) 2
غليان داخل الرضوان واسرائيليات يتجولن في لبنان... حسين مرتضى يكشف خطة الحزب! 11 "بسحر ساحر تتصل غادة عون"... اليسا تستنكر: "هيدي بأي بلد بتصير"! 7 "المخابرات السورية تتواقح في لبنان"... إيلي محفوض يكشف عن مؤامرة خبيثة تُحضر! 3
بعد إنتحار شاب... نائب يُثير موضوع ألعاب الميسر 12 الإثنين يوم مفصلي... هل يحمل البشرى؟! 8 عملية للحزب في عمق اسرائيل... صقور متفجرة تدك القاعدة العسكرية الأكبر! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر