Beirut
27°
|
Homepage
رأي مُخالف لـ "القوات" في أروقة "السياديين"!
الخميس 15 أيلول 2022

"ليبانون ديبايت"

استغرب نائب في تكتّل "مُعارض"، تحرّك نواب "التغيير" نحو التقاء ممثلين عن تكتّل "لبنان القوي" وكتلة "التنمية والتحرير"، لمناقشة الاستحقاق الرئاسي، مشيرًا الى أن "هؤلاء أتوا من رحم الثورة التي انتفضت بوجه رموز هذه الكتل وغيرهم، فكيف يقابلونهم اليوم وينتظرون منهم أن يجاروهن بخيار رئاسي مخالف لهم"؟

ويرى النائب, أن فكرة تعطيل النصاب لمنع وصول رئيس من فريق الثامن من آذار قد تكون مقبولة في فترة ما قبل 31 تشرين الأوّل المقبل، إلا أنّ القيام بهذه الخطوة بعد انتهاء الولاية الحالية سيضعهم في خانة المعطّلين للاستحقاق، وتاليًا سيتحمّلون وزر تدهور الأوضاع المعيشية والإقتصادية الناتجة عن الفراغ الرئاسي.


ويذكر أن رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع , كان قد أعلن أنه سيسعى لمنع وصول أي رئيس من 8 آذار حتى لو لجأ لتعطيل نصاب جلسات الانتخابات.

وكان قد فرّق النائب في كتلة "الجمهورية القوية" فادي كرم، في حديث سابق لـ "ليبانون ديبايت"، بين "تعطيل حزب الله للانتخابات الرئاسية السابقة"، وفكرة "تعطيل النصاب" من القوات اليوم، إذ قال: "حزب الله عطّل لفرض رئيس، بينما نحن لا نفرض شخصية معيّنة بل نريد مواجهة أي فرض مشابه".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
استطلاع يكشُف رأي الإسرائيليين بشأن الترسيم مع لبنان 9 تصريح إسرائيلي جديد بشأن اتفاق الترسيم مع لبنان! 5 أمرٌ "هام" لم يتنبّه له أحد... وخطوة تدفع بالدولار نزولًا! 1
هل وصل "حزب الله" إلى خيار رئاسي آخر؟ 10 مصدر كنسي رفيع: البطريرك لن يسكت...! 6 نائبٌ سابق في ذمّة الله 2
مداهمة للجيش في بعبدات! 11 على وقع الرصاص... علم الدين يشكر جعجع! (فيديو) 7 سعرُ دولار السوق السوداء صباح اليوم الأحد 3
السيدة العذراء في ساحة ساسين - الأشرفية (صور وفيديو) 12 سعرُ دولار السوق السوداء مساء اليوم 8 "لا تجعلوا مِنّا كُفّاراً"... بيانٌ "ناري" لبلدية جونية! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر