Beirut
27°
|
Homepage
فرنجية: قائد الجيش هو من يخاصمني... وهذا ما أتمناه عليه!
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الخميس 22 أيلول 2022

أوضح رئيس تيار "المردة"، سليمان فرنجية "أنني لستُ مخاصماً لقائد الجيش إنما هو مَن يخاصمني وعندما يصبح الهدف رئاسة الجمهورية تصبح الأمور "بشعة" وأتمنى عليه أن يعلن برنامجه".

على صعيد آخر، أفاد فرنجية خلال برنامج "صار الوقت" عبر قناة الـ "MTV"، بأنه "إذا انتُخبتُ رئيساً سأزور سوريا، مذكّرا أنه "عندما سألني الحريري في السابق قلت له الجواب نفسه". وسأل: "متى قدّمت مصلحة سوريا على لبنان"؟

كما كشف، "التقيت بالسيد حسن نصرالله قبل اللقاء الثلاثي الذي جمعني به وبرئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل وتطرّقنا الى كل الأمور". وأشار الى أن "الجلسة مع السيد "مشوّقة" .


واعتبر أن "سلاح حزب الله يحتاج الى ظروف اقليمية وداخلية ودولية للبتّ به والا فالبديل ماذا الحرب"؟

وأكد، "لست مرشح حزب الله ولكنه يرتاح لي لأنني لا أطعنه في الظهر"، مضيفا، "لا أسلّم لبنان لحزب الله".

الى ذلك، رأى فرنجية أن "المقاومة ليست بحاجة الى غطاء مسيحي وهي حمت لبنان"، لافتا الى أن "الوقوف الى جانب المقاومة هو لتحقيق التوازنات".

وتابع، "أريد أن تكون لي بصمة وأن يسجّل التاريخ في حال وصولي الى الرئاسة أنني تمكّنت من حل مشكلة البلد".

واذ أوضح أنه "لا أريد الدخول بالمحاور إنما بالمحور اللبناني فقط، قال فرنجية: "لا يمكن وصول رئيس للجمهورية من دون موافقة ثنائي "أمل" و"حزب الله".

وقال: "أنا لا أقبل بشتم السعودية والدول العربية كما لا أقبل بشتم أي دولة صديقة".

وفي ما يتعلّق بالعلاقة مع "التيار الوطني الحر"، قال فرنجية: "لم أجتمع بجبران في موناكو ولم نقدّم أي التزام والكلام المتداول في الصحف غير صحيح".

ورد على كلام باسيل حول عدم قدرته على إقناع جمهوره به كرئيس للجمهورية"، قال: "حبيب قلبي جبران" ولن أردّ عليه ونحن قدمنا أنفسنا منذ اليوم الأول إلى جانب عهد عون لكنه اعتبر أنه "ما بدّو حدا" وحاربناه عندما كان قوياً".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
هل وصل "حزب الله" إلى خيار رئاسي آخر؟ 9 سعرُ دولار السوق السوداء مساء اليوم 5 أمرٌ "هام" لم يتنبّه له أحد... وخطوة تدفع بالدولار نزولًا! 1
مداهمة للجيش في بعبدات! 10 تصريح إسرائيلي جديد بشأن اتفاق الترسيم مع لبنان! 6 نائبٌ سابق في ذمّة الله 2
السيدة العذراء في ساحة ساسين - الأشرفية (صور وفيديو) 11 على وقع الرصاص... علم الدين يشكر جعجع! (فيديو) 7 سعرُ دولار السوق السوداء صباح اليوم الأحد 3
مجزرة في إندونيسيا... مباراة تخلف 125 قتيلاً (فيديو) 12 مصدر كنسي رفيع: البطريرك لن يسكت...! 8 "لا تجعلوا مِنّا كُفّاراً"... بيانٌ "ناري" لبلدية جونية! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر