Beirut
21°
|
Homepage
لهذا السبب توقفت عمليات إنقاذ "قارب الموت" قبالة طرطوس!
المصدر: روسيا اليوم | الخميس 22 أيلول 2022

أعلنت وزارة النقل السورية تعليق عمليات الإنقاذ في حادث غرق زورق المهاجرين قبالة طرطوس نظرا لارتفاع الموج، فيما أعلنت وزارة الصحة أن عدد ضحايا الحادث ارتفع إلى 36 شخصا.

وقالت وزارة النقل إن عمليات البحث توقفت بسبب "الأمواج العالية ما يشكل خطرا على فرق الإنقاذ" وأشارت إلى أن "المخافر المنتشرة على طول الساحل تراقب الوضع وهي في حالة استنفار وترصد لأي طارئ".

ونقلت صفحة الوزارة عن مدير عام الموانئ البحرية السـورية العميد سامر قبرصلي، أن الزورق غادر من شاطئ المنية في لبنان يوم الثلاثاء وكان على متنه 120 - 150 شخصاً.


وأوضح أن "مدير ميناء أردواد أبلغ المديرية في الساعة 4.30 من بعد ظهر اليوم عن وجود حالة غرق لشاب بالقرب من إحدى السفن الراسية، ثم أرسلنا زورقا لاستكشاف الأمر وإنقاذه، عندها عثُر على جثة طفل وبدأت جثث الضحايا بالظهور".

وأضاف أن "غالبية الضحايا والناجين عُثر عليهم قرب جزيرة أرواد ومنهم وُجِد عند عمريت، والمنطار، وغيرها من المواقع".

وأشار إلى أن الجانب اللبناني لم يبلغ الجهات الرسمية السورية بفقدان القارب "وإنما جرت اتصالات بين وزارتي النقل السورية واللبنانية بعد حادثة اليوم".

وزارة الصحة قالت إن "20 شخصا يتلقون العلاج في الهيئة العامة لمشفى الباسل في طرطوس، وإن إحصاءات الضحايا "غير نهائية"".

وأشارت الوزارة إلى أنه "يتم تقديم جميع الخدمات العلاجية اللازمة للمصابين" وأن "الكوادر الصحية في محافظة طرطوس بحالة استنفار تام لا سيما في منظومة الإسعاف والطوارئ والهيئة العامة لمشفى الباسل".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
حادث تسمّم يتسبّب بوفاة الطفلتين رزان وريان! 9 "مواجهة حامية"... فرقة دبكة لبنانية تتحدى البرازيليين في قطر!(فيديو) 5 سعرُ دولار السوق السوداء صباح اليوم السبت 1
هل حسمت الـ "القوات" موقفها من جلسة الإثنين! 10 تكتّل نيابي جديد على وشك الولادة؟! 6 ساعات عصيبة على الدروز بعد "إنقلاب" بأمر سياسي 2
بدم بارد... جندي إسرائيلي يعدم شابا فلسطينيا في نابلس! (فيديو) 11 كتل هوائية باردة باتجاه لبنان! 7 جوزيف أبو فاضل: أنتم عار لبنان! 3
تدابير سير في بيروت بدءًا من منتصف الليلة 12 لبنان يستقبل الأعياد بالـ "دولارات"! 8 "حاج بقى"... ردٌ جديد من جورج قرداحي بشأن أزمته مع السعودية! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر