Beirut
27°
|
Homepage
ميقاتي يتحدث عن "مشكلة" في "الهبة الإيرانية"
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الجمعة 23 أيلول 2022

أمل رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي أن "يُصار في الإجتماعات التي سأعقدها مع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون الأسبوع المقبل الى انهاء الملف الحكومي لأنّه لا يحتاج الى الكثير من النقاش".

وأشار في حديثٍ للـ "أم تي في" إلى أنّه ،"في كل اللقاءات التي عقدتها في نيويورك شرحت الوضع في لبنان والصعوبات التي نواجهها في كل القطاعات وأكّدت أن في طليعة الاستحقاقات الداهمة اليوم انتخابات رئاسة الجمهورية ووجوب إجرائها في الموعد المحدد".

وأكّد أنّ "موضوع ترسيم الحدود البحرية اللبنانية استحوذ على حيز من البحث في لقاءاتي والموضوع متقدم من دون شك ولكن العبرة تبقى في النهايات وهناك بعض الخطوات الأخيرة ننتظر بشأنها بعض الأجوبة".


وحول ملف الكهرباء، رأى "أننا نحتاج فقط إلى الفيول أويل ونحن نجري الإتصالات اللازمة في هذا الصدد والبنك الدولي يريد مساعدتنا".

وعن موضوع الفيول الإيراني، قال: "لقد أعلنت إيران عن تقديم 600 ألف طن ولكن هناك مشكلة بسيطة قيد المعالجة تتعلق بالمواصفات وهي هبة مجانية من دون شروط وإذا تذلّلت العقبات فنحن نرحّب بالأمر لأننا بحاجة إلى هذا الدعم".



تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
هل وصل "حزب الله" إلى خيار رئاسي آخر؟ 9 سعرُ دولار السوق السوداء مساء اليوم 5 أمرٌ "هام" لم يتنبّه له أحد... وخطوة تدفع بالدولار نزولًا! 1
مداهمة للجيش في بعبدات! 10 تصريح إسرائيلي جديد بشأن اتفاق الترسيم مع لبنان! 6 نائبٌ سابق في ذمّة الله 2
السيدة العذراء في ساحة ساسين - الأشرفية (صور وفيديو) 11 على وقع الرصاص... علم الدين يشكر جعجع! (فيديو) 7 سعرُ دولار السوق السوداء صباح اليوم الأحد 3
مجزرة في إندونيسيا... مباراة تخلف 125 قتيلاً (فيديو) 12 مصدر كنسي رفيع: البطريرك لن يسكت...! 8 "لا تجعلوا مِنّا كُفّاراً"... بيانٌ "ناري" لبلدية جونية! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر