Beirut
16°
|
Homepage
المستقبل يردّ على "التيّار"... عودة الحريري مشروطة!
المصدر: ليبانون ديبايت | الثلاثاء 11 تشرين الأول 2022 - 17:29

"ليبانون ديبايت"

تتكرّر الدعوات التي تطالب رئيس الحكومة الأسبق سعد الحريري المعتكف عن العمل السياسي للعودة إلى لبنان، وآخرها دعوة عضو تكتل "لبنان القوي" النائب سليم عون الذي رأى أن "عودة الحريري للمشاركة في الحياة السياسية مطلوبة، بالرغم من الاختلاف السياسي معه"، معتبراً أن "الحريري يتمتع بتأييد شعبي واضح وأن الأمور في لبنان لا تستقيم طالما هناك فئة من أبنائه مغيّبة أو مبعدة"، فما هو رد المستقبل على هذه الدعوة؟ وهل من عودة قريبة للحريري إلى لبنان؟!

وفي هذا السياق قال النائب السابق محمد الحجّار: "أعتقد أنَّ الرئيس سعد الحريري لن يعود في الوقت الحالي، ولكن لا أحد يمنعه من أخذ قرار العودة عندما يرى أن المقاربة السياسية لمشاكل البلد تعدّلت وتغيرت، هذا القرار يملكه هو شخصياً وأعتقد أن مستلزماته لم تنضج بعد".


وشدد الحجّار على أنَّ "الرئيس الحريري ولا مرة تلكأ أو تأخر عن ممارسة الدور الوطني المطلوب منه لإنقاذ الوطن، وممارسته لهذا الدور تسبّبت له في إشكالات عدة لأنه دائماً ما كان يقدّم مصلحة الوطن والبلد والدولة على كل ما عداه".

وتابع، "لهذا السبب كان لديه مشاكل كثيرة وصدامات في بعض الأحيان مع بعض الأفرقاء السياسيين الذين تختلف مدارسهم ومقارباتهم السياسية عن المدرسة الحريرية".

ورأى أنَّ، "مقارباتهم تأتي تلبية لإرادة المحاصصة لديهم وتغليب مصالحهم الشخصية والفئوية، هذا يخالف قواعد وممارسات المدرسة التي أرساها الرئيس الشهيد رفيق الحريري وحمل لواءها من بعده الرئيس سعد الحريري".

وأردف الحجّار، "الجميع يعلم أنَّ الحريري أخذ قراره بتعليق عمله السياسي في لبنان لأنه في ميل والأكثرية الساحقة من القوى السياسية الأخرى في ميل آخر".

وأكمل، "اليوم يشعرون أن استمرارهم في تقديم مصالحهم الذاتية والشخصية والفئوية تجعل حتى جمهورهم ينقلب عليهم ويشعر بخطورة ما يقدمون عليه ويرون أن العالم كله يحذّر لبنان من انهيار البلد بشكل كامل".

واستطرد قائلاً، "نسمع أصوات من هنا وهناك مطالبة بعودة الحريري، بعضها صادق وبعضها الآخر يحاول رمي مشاكله على غيره على قاعدة ما خلّونا وما خصنا، حتى ربما يصل بالبعض للقول أن غياب الحريري يسبّب في استمرار المشاكل".

وختم الحجّار بالقول: "هذا لن يؤثر على قناعة الرئيس الحريري لأنه طالما الأمور مستمرة على ما هو عليه وأكثرية الأفرقاء السياسيين تستمر في تغليب المصالح الشخصية والفردية على المصلحة الوطنية فقرار تعليقه العمل السياسي سيبقى على ما هو".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
القضاء يتحرك... احتجزه جاره في إصطبل لمدّة 28 عاماً (فيديو) 9 توقيف "عسكري"... والسبب "تيك توك"! 5 مار شربل يظهر في الخليج... حدث مسيحي "غير مسبوق" في معقل المسلمين ورسالة الى السعودية! 1
تحذيرٌ عالي اللهجة إلى المعنيين... فلينتظروا منا ما يدهش العالم! 10 حرب "صامتة" بين بلدية وضباط أمنيون... فجّرها "توك توك"! (فيديو) 6 معلوماتٌ عن المستهدفين في الغارة قرب معبر المصنع 2
عمل تخريبي يطال "مفتّشة" دولة في طرابلس! (صور) 11 حرب عسكرية دموية في قلب بيروت ومشاهد حصرية تحبس الأنفاس من معركة "هنغار الموت" وسوق المجرمين! 7 استعدوا: الموجة الحارة وصلت لبنان... وهذا موعد ذروتها! 3
فيديو "وحشي"... مغني راب شهير يعتدي على صديقته السابقة 12 بالفيديو: عناصر قوى الأمن تطلق النار على المحتجين أمام فصيلة المريجة 8 طعنه عدة طعنات في رأسه... ولاذ بالفرار! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر