Beirut
16°
|
Homepage
طلبٌ أميركي... "على السياسيين اللبنانيين التحرّك"!
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الجمعة 11 تشرين الثاني 2022 - 21:18

أكّدت المسؤولة الإدارية الأميركية سامنتا باور، أنّ "الولايات المتحدة الأميركية تهتم لأمر اللبنانيين، وقد قدمت إلتزامًا إضافيًا بحوالي 72 مليون دولار أميركي كمساعدات إنسانية للشعب اللبناني وبعض اللاجئين".

وفي حديثٍ لقناة الـ"LBCI"، قالت باور: "الشلل السياسي لا يساعد وما من إصلاحات إقتصادية للإفراج عن استثمارات في لبنان إلّا إذا كانت هناك حكومة، ولذلك يتعيّن على السياسيين التحرّك بشكل أسرع بكثير لوضع مصالح الشعب على رأس أولوياتهم".

وأضافت، "الوكالة الأميركية للتنمية الدولية USAID ونحن محظوظون للعمل بالشراكة مع اللبنانيين ليس فقط لتقديم المساعدة بل للقيام باستثمارات لتأمين صمود الأمن الغذائي".


وتابعت، "لبنان يعتمد بشكل كبير على الواردات ونحن نحاول الإستثمار في إنتاج لبنان الخاص للأعلاف الحيوانية حتى لا يضطر على تحمّل الأسعار المرتفعة للأعلاف الاتية من الخارج".

وأشارت إلى أنّه "في إتفاقية ترسيم الحدود البحرية الولايات المتحدة لم تستسلم أبدًا، وقامت بالإستثمار دبلوماسيًا وآمل أن تكون قد لعبت دورًا بناءً في الكواليس".

ولفتت باور، إلى أنّ "هناك قائمة طويلة من الإصلاحات التي قال صندوق النقد الدولي إنها ضرورية من أجل الإفراج عن 3 مليارات دولار أميركي، وأبعد من ذلك استقلالية القضاء والطريق نحو تحسين الذات سيوصل لبنان الى إنهاء الفساد".

وأردفت: "هناك خطوات يمكن أن تقوم بها حكومة تصريف الأعمال ويجب أن تتصرف على وجه السرعة وهناك حاجة إلى قيادة وهيكلية دائمة وأعتقد أن وجود حكومة تصريف أعمال أفضل من عدم وجودها"

وأضافت باور، "أعلنت عن 22 مشروعًا جديدًا للطاقة الشمسية ستقوم USAID بتمويلها بالإضافة إلى المشاريع الـ41 التي نفذت في السنوات القليلة الماضية".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
الجميّل تدعو إلى استنفار امني وقضائي وسياسي جدي وحاسم! 9 تحذيرٌ "جديد" من السفارة الأميركية في لبنان الى مواطنيها! 5 بعد مقتل باسكال سليمان... غازي العريضي إلى جعجع: أنت مسؤول! 1
بالأرقام... تفاصيل الهجوم الإيراني على إسرائيل! 10 بالجرم المشهود... استغل نزوح سكّان الجنوب وسرق بيوتهم! 6 معلومات عن المستهدف بِإنفجار العبوة الناسفة في دمشق! 2
طيران الشرق الأوسط تعدل جدول رحلاتها 11 بعد إستيلاء إيران على السفينة "MSC Aries" ... أول تعليقٌ إسرائيلي! 7 اسرائيل تهدد إيران باستخدام القنبلة الأكثر فتكاً للمرة الأولى في التاريخ… وهذا دور الحزب! 3
وصفوها بالبطلة الحسناء... شرطية تقتل مهاجم "مول" سيدني! (فيديو) 12 الجيش الإسرائيلي يعثر على جثة شاب بعمر الـ 14 عامًا 8 بعد توقيفه صباحًا... "المخابرات" تفرج عن الصحافي رامي نعيم! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر