Beirut
16°
|
Homepage
فياض يكشف عن موعد بدء الزيادة في التغذية الكهربائية
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الاحد 20 تشرين الثاني 2022 - 21:42

أشار وزير الطاقة والمياه في حكومة تصريف الأعمال وليد فياض, الى أنّ "التسعيرة الجديدة للكهرباء منبثقة من خطة الطوارئ للنهوض بقطاع الطاقة وهدفها تأمين زيادة في التغذية الكهربائية".

وأكّد أنّ "لا مصدر آخر في الوقت الراهن لتأمين كلفة الفيول إلاّ من زيادة الرسوم".

وأوضح فياض في حديثٍ للـ"LBCI", أنّ "المناقصة التي قمنا بها شفافة, والأربعاء سنفضّ العروض بالنسبة للفيول وعلى أساس العروض نحتاج رسالة ضمانة من المصرف المركزي على أن ندفع بعد 6 اشهر وبعد 3 اسابيع من تحديد الفائز بالمناقصة يجب أن يصل الفيول, وبالتالي تأتي الكهرباء بحدود 8 ساعات".


وقال: "مفروض أن تبدأ الزيادة في التغذية الكهربائية بعد ثلاثة أسابيع من الفوز بالمناقصة".

وأضاف, "التسعيرة مقبولة من "حزب الله" اذا ترافقت مع زيادة في الفيول, وموقف حركة أمل غير واضح".

وأردف, "وزير المالية اوعز باعتماد سعر تعرفة الكهرباء الجديدة في الموازنة التي تتحضر للعام 2023".

وتابع, "على الجهات الدولية تأمين عودة النازحين وان لم يعد النازحون عليها ان تتحمّل كلفة الكهرباء لهم, وان لم تدفع مخيمات النازحين السوريين لا يمكن ان نعطيهم كهرباء".

ولفت فياض الى أنّه, "تم وضع خطة لمعالجة موضوع التعديات والجباية بغطاء سياسي واذا "جبنا الكهرباء" سيدفع المواطن أقل من نصف تسعيرة اشتراك المولّد".

وشدّد على أنه، "أريد هيئة ناظمة وليس هناك من لا يريدها وجاهزون للبدء بها واستقلبت السفير الجزائري عدة مرّات حيث ناقشنا موضوع "سوناطراك" التي يجب أن تكون حليفتنا".

وقال فياض: "في موضوع الجزائر فهمت أنه كانت هناك رغبة أن يحصل اللقاء مع وزير الطاقة الجزائري بعد القمة والعلاقة جيدة جداً مع العراق ومسودة الاتفاق مع العراق هي بحوزتنا وارسلت فريقاً تقنياً لإيران بموضوع الفيول الإيراني".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
السيد للقوى الأمنية: لإعدام اي عصابة سلب وباللحظة ذاتها! 9 طعن لحفظ ماء الوجه… 4 رابحين مقابل خسارة مدوية للقائد 5 نائب يتعرض "لحدث امني خطير"... ونداء الى الأجهزة الأمنية! 1
بِصورة قمر اصطناعي: أضرار هجوم إيران على قاعدة نيفاتيم بإسرائيل 10 "شيطنة الياس بوصعب" 6 معلومات جديدة عن تحقيقات قتل باسكال سليمان... خارطة وحركة الإتصالات! 2
تدابير سير في بيروت غدًا 11 "مدهش بكمية ثرثرته وانفعاله وكراهيته"... منشور "لافت" من عقيص! 7 هجوم قنصلية دمشق تابع... "رؤوس كبيرة اختفت"! 3
دراسة علمية "جديدة" حول وجود كائنات فضائية خارج الأرض 12 ليلى غادرت ولم تَعُد... هل تعرفون مكانها؟ 8 "الوطني الحر" يستنكر الهجوم المسلح على احد أبناء الأشرفية‎! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر