Beirut
21°
|
Homepage
موسكو: مستعدون لتوفير "منصة" للقاء سوريا وتركيا!
المصدر: الميادين | الخميس 24 تشرين الثاني 2022

أعلن مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى سوريا، ألكسندر لافرنتييف، اليوم الخميس، أنّ موسكو على استعداد لتوفير منصة للقاء رئيسي سوريا وتركيا.

وقال لافرينتيف لوكالة "سبوتنيك": "أعتقد أنّ موسكو ستكون مستعدة لتوفير "منصة" إذا كانت هناك رغبة مشتركة بين الجانبين. أنا حتى لا أشك في ذلك".

وأضاف أنّ "مثل هذا الاجتماع مهم للغاية، ولكن يجب أن يتم التحضير له بشكل صحيح، ويجب تهيئة ظروف معينة لذلك".


وشدد على أهمية أن "ترسل نتائج هذا الاجتماع "الإشارة الصحيحة" إلى جميع أطراف النزاع، بحيث يسهم هذا الاجتماع في التسوية السورية".

وأمس، قال لافرينتيف إنّ "موسكو تتلقى إشارات من أنقرة ودمشق بشأن استعدادهما لاتخاذ خطوات تجاه بعضهما البعض"، مشيراً إلى "أمل موسكو في التقارب بين الطرفين".

بدوره، أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أمس، عدم وجود اتفاقات بشأن اجتماع بين الرئيسين السوري بشار الأسد والتركي رجب طيب إردوغان على الأراضي الروسية في الوقت الحالي، مشيراً إلى أنّ عقد هذا الاجتماع من الناحية النظرية ممكن بوساطة روسية.

ومنذ يومين، ألمح الرئيس التركي إلى إمكانية إعادة النظر في العلاقات مع دمشق بعد انتخابات العام 2023 في تركيا.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
تعليق لافت من نائب كتائبي... "اتفقنا مع حزب الله على توحيد الحزبين"! 9 أسعار جديدة للمحروقات اليوم! 5 السماء "ستُمطر" ملايين الدولارات على اللّبنانيين كـ"هديّة".. في هذا التاريخ! 1
مواقف إشتراكية "هامّة" رئاسيًا... هل اقتربت "ساعة التخلّي"؟ 10 يختٌ "فاخر" في دبي... وواشنطن تسعى لمصادرته! 6 جنبلاط يقصد جعجع حصراً… حان وقت الإستدارة! 2
طبقٌ في عشاء بايدن وماكرون يُثير موجة من الإنتقادات! 11 سيناريو مخيف 7 سعرُ دولار السوق السوداء صباح اليوم 3
كلمة السر" لـ انتخاب فرنجية! 12 دولار السوق السوداء مساء اليوم 8 نظراً للظروف الإقتصادية الراهنة... إعلانٌ "هامٌّ" لـ"مياه بيروت" 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر