Beirut
21°
|
Homepage
طفل بقِيَ يومين تحت الأنقاض... ما حدث "معجزة"! (فيديو)
المصدر: العربية | الخميس 24 تشرين الثاني 2022

بعد يومين على وقوع زلزال أودى بحياة ما لا يقل عن 271 شخصا في إندونيسيا، نجحت عناصر الإغاثة في البلاد في إخراج طفل من تحت الأنقاض بقي عالقاً هناك منذ يوم الاثنين.

وقال عنصر الإغاثة المتطوّع جيكسن كوليبو لوكالة "فرانس برس": "عندما أدركنا أن أزكا البالغ من العمر 6 سنوات لا يزال على قيد الحياة، انفجر الجميع بالبكاء وأنا كذلك"، مشيرا إلى أن ما حدث يشكل "معجزة".

وأظهر مقطع فيديو عملية إنقاذ أزكا مساء أمس الأربعاء، من الأنقاض التي أحدثها زلزال وقع الاثنين قرب منطقة سيانجور غرب جزيرة جاوة الإندونيسية.




وفي شريط الفيديو الذي نشرته سلطات منطقة بوغور في جاوة الغربية، ظهر عنصر الإنقاذ مبتسما وهو يحمل الصبي، بينما يركض عنصر آخر خلفهما ليمسك بيد الطفل، ثم يبدو أزكا وهو يشرب سائلا فيما يداعب عنصر الإنقاذ شعره.

وأشار كوليبو إلى أنّ الطفل كان موجودا بجوار جثة جدته، ونجا من الموت بفضل جدار صمد أمام الزلزال، مما حال دون انهيار جدار آخر فوقه، على ما ذكرت وسائل إعلام محلية.

كما أوضح أن "الطفل كان موجودا في الجهة اليسرى من المنزل، فوق أحد الأسرّة. وكان محميا بوسادة وعلى مسافة عشرة سنتيمترات من جدار خرساني".

وأضاف أن المكان, "كان ضيقا ومظلما وحارا جدا ولم تتِح الفتحة فيه دخول كمية كبيرة من الهواء".

وتابع, "لم نكن نتوقع أن يبقى على قيد الحياة بعد 48 ساعة، وإلا لكنّا بذلنا جهودا إضافية في الليلة السابقة للعثور عليه".

يذكر أن أحدث حصيلة أعلنتها السلطات مساء الأربعاء عن مقتل 271 شخصاً وفقدان أربعين وجرح أكثر من ألفين آخرين.

وبلغت قوة الزلزال 5,6 درجات وضرب الاثنين إقليم جاوا الغربي، الأكثر اكتظاظا بالسكان في هذا الأرخبيل الواقع جنوب شرق آسيا.

وقضى الضحايا في انهيار المباني وفي انزلاقات التربة التي سببتها الهزات الأرضية.

وهذه الحصيلة هي الأكبر لزلزال في إندونيسيا منذ عام 2018.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
طبقٌ في عشاء بايدن وماكرون يُثير موجة من الإنتقادات! 9 السماء "ستُمطر" ملايين الدولارات على اللّبنانيين كـ"هديّة".. في هذا التاريخ! 5 "قطر تطرح جوزيف عون على باسيل"... نائب التيار يرد! 1
هل يُبطل المجلس الدستوري الموازنة؟ وما مصير زيادة الرواتب؟ 10 تعليق لافت من نائب كتائبي... "اتفقنا مع حزب الله على توحيد الحزبين"! 6 جنبلاط يقصد جعجع حصراً… حان وقت الإستدارة! 2
مواقف إشتراكية "هامّة" رئاسيًا... هل اقتربت "ساعة التخلّي"؟ 11 سيناريو مخيف 7 سعرُ دولار السوق السوداء صباح اليوم 3
نظراً للظروف الإقتصادية الراهنة... إعلانٌ "هامٌّ" لـ"مياه بيروت" 12 يختٌ "فاخر" في دبي... وواشنطن تسعى لمصادرته! 8 أسعار جديدة للمحروقات اليوم! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر