Beirut
15°
|
Homepage
تعليق لافت من نائب كتائبي... "اتفقنا مع حزب الله على توحيد الحزبين"!
الجمعة 02 كانون الأول 2022

"ليبانون ديبايت"

أكّد النائب سليم الصايغ، بمسألة نصاب الثلثين في دورات الإنتخاب التي تلي الأولى، بأن العرف هو عندما يكون هناك اجماع في المجلس النيابي على أمر ما ويبنى على توافق جامع من النواب على أن تفسير هذه القاعدة هو على هذا النحو".

وقال لـ "ليبانون ديبايت"، مسألة الثلثين لا إجماع عليها لتصبح عرفًا، وحتى الدكتور سمير جعجع قال عكس موقف كتلة القوات إذ أكد أنه مع طرح البطريرك بشارة الراعي (الذي قال أن الدستور أقوى من العرف) وأنه ليس لديه موقف نهائي من موضوع النصاب.


وعن ما يُشاع أن بكركي تدعم اسمين للرئاسة وهما روجيه ديب وجورج خوري، قال الصايغ، "الكتائب لن تدخل بالأسماء الأخرى، إذ يُحكى بأسماء عديدة، ويجب أن تُقدّم كل هذه الأسماء الى المجلس النيابي، وثم ننتخب، ومن يربح يربح".

وعن مسألة اللقاء مع حزب الله، قال ساخرًا، "اتفقنا على توحيد الحزبين وسننخرط بالمقاومة".

وقال، "لا لقاء كما رُوّج له، ونلتقي مع نواب الحزب بالمجلس دائمًا، ونحن مع الحوار ولكن بعد وجود رئيس للجمهورية يقوم هو بالحوار".

وأكّد أن الكتائب لا تُقيم حوارات ثنائية، وقال، "نحن ضد الثنائيات، فثنائية معراب دمّرت لبنان وثنائية مار مخايل أيضًا والثنائية الشيعية كذلك الأمر".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
الرواية الكاملة لجريمة "جل الديب" 9 قرار المصرف المركزي يثير إشكالية إجتماعية 5 ميقاتي يطيح باللواء ابراهيم بحجة اللواء عثمان! 1
مصدر أمني: توقيف طارق البيطار "قيد الدرس" 10 أسعار المحروقات إلى ارتفاع كبير! 6 سعرُ دولار السوق السوداء مساء اليوم 2
الدولار يعاود الإرتفاع... هل تُقفل المحطات أبوابها؟! 11 قرارٌ "جديد" لوزير المالية 7 دولار السوق السوداء يواصل إرتفاعه! 3
حماية خاصة 12 سعرُ دولار السوق السوداء صباح اليوم! 8 بلدٌ سيُصدر وثائقي "قنبلة" عن لبنان: "إختراقٌ" لقياديي الحزب وإتهاماتٌ "ستُثير" زوبعة! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر