Beirut
31°
|
Homepage
الإدعاء على قاضٍ بجرم الإفتراء الجنائي
المصدر: ليبانون ديبايت | الاثنين 06 آذار 2023 - 20:34

"ليبانون ديبايت"

علم "ليبانون ديبايت"، أن الوزير السابق مروان خير الدين تقدم بدعوى قضائية ضد القاضي الموقوف عن العمل شادي قردوحي بعد الكلام النابي الذي توجه به ضدّ خير الدين على حسابه عبر "فيسبوك" رغم معرفته بالقوانين التي تجرم هذه الأفعال.

وبحسب المعلومات، بعد أن تقدم خير الدين بهذه الشكوى عبر محاميه مارك حبقة، إدعت النيابة العامة التمييزيّة على القاضي قردوحي بموجب ورقة طلب بجرائم القدح والذم، وأهمها الإفتراء الجنائي.


وتقدم حبقة أيضاً بشكوى أمام قاضي الأمور المستعجلة، لمنع قردوحي من التعرض لخير الدين، الأمر الذي يقوم به بشكل دائم ومستمر على صفحته الشخصية عبر "فيسبوك".

وبعد أن تبلغ القاضي قردوحي هذه الشكوى لابداء الرأي، هاجم خير الدين ومحاميه حبقة بشكل عنيف، وهذا جنوح خطير يستدعي تحرك نقابة المحامين للدفاع عن أحد أعضائها الذي يتعرض للقدح والذم أثناء تأديته عمله وقيامه بواجبه.

يذكر، أن الوزير خير الدين لجأ إلى القضاء عبر وكيله حبقة متقدماً بشكوى ضد قردوحي، إلا أن الأخير وبعد الإدعاء عليه أصرّ على تجاهل القانون الذي عاش في كنفه لسنوات، وتجاوزه من دون أي رادع أو تحمل للمسؤولية.

وامتنع المحامي حبقة في إتصال مع "ليبانون ديبايت" عن الرد على ما وصفه بـ"السوقية" في أسلوب القاضي المدعى عليه، مؤكداً أنه سيلجأ إلى القضاء الذي يبقى الملجأ الوحيد لإحقاق العدالة للناس.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
كانت على وشك تلقي العلاج النفسي... غادرت قسم الطوارئ ولم تعُد! 9 خطط لإستقبال النازحين 5 "تحذيرٌ مباشر من السنوار لإسرائيل"! 1
"تلطيشة" تتطوّر بشكل دراماتيكي... ذعر وخوف داخل إحدى الإستراحات! 10 حماس تخفي مصير الضيف... وأدرعي يكشف السبب! 6 إنفجرت بين القائد والبيك 2
قتيلٌ في طرابلس! 11 فاجعة كبيرة... بكر يلحق بوالده بعد ساعات على وفاته! 7 داخل شقة في الشياح... جثة و 3 مصابين! 3
إعلامية لبنانية تكشف عن مرشحة بديلة لبايدن 12 5 مليار ضحية مبدئياً... سيناريو مفصّل لقصف أميركا بالنووي 8 بدبابة ميركافا... إصاباتٌ في صفوف الجيش اللبناني 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر