Beirut
16°
|
Homepage
عمل كمستشار لدى بن سلمان... عوض الله متهم بالتخطيط "للفتنة" مع الأمير حمزة
المصدر: سكاي نيوز عربية | الثلاثاء 14 آذار 2023 - 7:24

قال محامي رئيس الديوان الملكي الأردني السابق، باسم عوض الله، إنه نقل إلى المستشفى يوم الأحد بعد إضراب عن الطعام استمر ثلاثة أسابيع.

وأوضح محامي عوض الله، وهو أردني-أميركي الجنسية، إنه كان يعاني من انخفاض في ضغط الدم ومستويات السكر عند دخوله المستشفى يوم السبت.

وأشار إلى أنه تم إعطاؤه الجلوكوز عن طريق الوريد، لكنه رفض المزيد من التدخل بمجرد استقرار عناصره الحيوية. وعاد عقب ذلك إلى السجن ولا يزال مضربا عن الطعام.


وقال مايكل جيه سوليفان، محامي باسم عوض الله: "حياة موكلي في خطر حيث تتدهور صحته بشكل يومي".

وأشار إلى أن أسرة عوض الله حثت الحكومة الأميركية على "اتخاذ إجراءات فورية" لتأمين الإفراج عنه".

ووصف مسؤول أمني أردني مزاعم الإضراب عن الطعام بأنها "غير دقيقة"، قائلاً إن عوض الله يشرب السوائل بانتظام.

وقال المسؤول الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته وفقا لاشتراطات أمنية: "نقل إلى المستشفى بناء على توصية من الفريق الطبي وخرج لاحقا بعد تلقي العلاج اللازم, إنه الآن في حالة جيدة".

وأوضح المسؤول أن المسؤولين الأردنيين ليسوا ملزمين بإطلاع السفارة الأميركية على حالته لأن عوض الله أردني "أولا وقبل كل شيء".

لكنه قال إن من حق عوض الله لقاء الممثل القنصلي الأميركي الذي زاره اليوم الإثنين.

ولم يصدر تعليق فوري من السفارة الأميركية في الأردن.

يشار إلى أن عوض الله يقضي عقوبة السجن 15 سنة، لإدانته فيما يعرف بقضية "الفتنة" التي اتهمته فيها الحكومة الأردنية بالتخطيط مع جهات خارجية، والأمير حمزة الأخ غير الشقيق للملك عبد الله الثاني، بهدف زعزعة أمن واستقرار المملكة.

وعمل عوض الله أيضًا مستشارًا لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

وبعد اعتقاله بوقت قصير، أفادت شبكة CNN آنذاك، أن المملكة العربية السعودية أرسلت وفدا إلى الأردن، على رأسه وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان.

ونفت الحكومتان السعودية والأردنية أن يكون الاجتماع مرتبطًا باعتقال عوض الله.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بشأن تعديل قيمة رسوم المعاملات... بيانٌ من الأمن العام! 9 بشار بطل عمليّة نصب كبيرة في طرابلس! (صور) 5 بالفيديو: إشكال كبير بين لبنانيين وسوريين في برج حمود 1
إقامة دائمة لـ "السوريين" 10 فرنجية ليس شيطاناً والياس بو صعب خسارة كبيرة... نائب عوني يحذّر من قنبلة ستنفجر ونداء إلى بري! 6 مستجدات فصل بو صعب من التيار! 2
"التيار معجون عجن بالغش"... جعجع يستنكر! (فيديو) 11 القضاء يهدر جهود القوى الامنية… اخلاء سبيل عصابة خطف 7 زياد أسود يكشف خلفيات "فصل" بو صعب وعن "حضانة" باسيل: ما حدا باقي! 3
"خلافا للشائعات"... صواريخ "العراق" تكشف خفايا الهجوم على ايران! 12 صور "تظهر" حجم الأضرار في القاعدة الإيرانية المستهدفة! 8 حافي القدمين... نائب سابق يتعرّض لسرقة "من نوع آخر"! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر