Beirut
16°
|
Homepage
تحضروا... طقس الـ Weekend عاصف بامتياز!
المصدر: ليبانون ديبايت | الخميس 16 آذار 2023 - 18:06

"ليبانون ديبايت"

مع بداية النصف الثاني من شهر أذار الحالي, من المتوقّع أن تشهد المنطقة سلسلة منخفضات جوية تحمل معها الأمطار والخيرات بعد غياب دام لأكثر من شهر.

في هذا الإطار أكّد الأب إيلي خنيصر المتخصص بالأحوال الجوية, أن "لبنان تعرّض لأوّل منخفض جوي في النصف الثاني من شهر أذار, ونحن قادمون على منخفض ثان يبدأ مساء غد الجمعة ويستمر حتى نهار الثلاثاء المقبل".


وفي حديث إلى "ليبانون ديبايت", قال خنيصر: "أمطار المنخفض ستكون شبه غزيرة في معظم المناطق اللبنانية وسيشمل لبنان سوريا الأردن وفلسطين".

وأضاف, "المنخفض سيترافق مع عواصف رعدية وتساقط محلّي لحبّات البرد, والثلوج ستتساقط على إرتفاع 2200 متر وما وفوق".

ولفت إلى أنه "من المفترض أن يحمل الأسبوع الأخير من شهر أذار منخفض ثالث يحمل معه الأمطار والخيرات في حال لم تتبدّل الخرائط الجوية".

وشدّد على أن "القسم الثاني من شهر أذار عوّض بعض الخسائر ومن المتوقّع أن يصبح معدّل كمية الأمطار لهذا العام على المعدّل".

ورأى أن "كمية الأمطار التي تساقطت في المنخفض الأخير على لبنان كانت ممتازة حيث مدتّه كانت قصيرة بدأ بأمطار محلية خفيفة ومن ثم تحوّلت إلى غزيرة".

وختم خنيصر, بالقول: "الضغط الجوي في منطقتنا منخفض حتى اللحظة, ما يعني خلال فترة المنخفض الجوي الثاني لشهر أذار الحالي سنشهد أمطارا ممتازة والـ BIG TIME في Weekend".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
رسالة للمولوي "على الأرض" 9 تجنّباً للعاصفة الأمنية غداً... قرار حاسم للمحافظ! 5 ظهور مباغت لقوة الرضوان و"20 دقيقة" تحبس الأنفاس.. خطّة عسكرية جديدة لنصرالله! 1
سامي كليب يتحدث عن "عودة الجيش السوري الى لبنان"... وخطة "التفجير الداخلي"! 10 يوم فجعت دار الفتوى بمصاب كبير وفتحت بكركي أبوابها للتعازي... ماذا حصل في 16 أيار؟ 6 صحافية جديدة ملاحقة من القضاء! 2
حزب الله ينشر معلومات عن صاروخ "S5"! 11 نصّار يعلن عن مفاجأة ايجابية غداً! 7 حرب الجنوب... "تفتح الشهية" في كسروان والمتن! 3
مهزلة في ساحة النجمة.. طوني بولس يرفع الصوت ويكشف حقائق مخيفة عن "الديكتاتور بري" 12 "بيروت قد تُدمر"... السيناتور الأميركي يكشف! 8 رغم وجودها خارج الأراضي اللبنانية... قرار بمنع سفر ممثّلة! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر