Beirut
16°
|
Homepage
أمرٌ من المحكمة الجنائية الدولية باعتقال بوتين!
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الجمعة 17 آذار 2023 - 17:46

أصدر قضاة المحكمة الجنائية الدولية, اليوم الجمعة, أمرًا "باعتقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين", وذلك بتهمة ارتكاب جرائم حرب في أوكرانيا.

وأشارت المحكمة الجنائية الدولية, الى أنّ "تنفيذ اعتقال بوتين يعتمد على التعاون الدولي".

ولفتت الى أنّ "بوتين متورط بجريمة ترحيل الأطفال من الأراضي الاوكرانية".


وردًا على قرار المحكمة الجنائية الدولية, أعلنت وزار الخارجية الروسية أنَّ, "لا صلاحيات للمحكمة الجنائية الدولية على موسكو كونها ليست عضوا فيها".

واعتبرت موسكو، أنّ "مذكرة الجنائية الدولية بحق بوتين وهمية وباطلة قانونيا".

ومن جهتها, أكّدت الرئاسة الأوكرانية, أنَّ "مذكرة الاعتقال الدولية بحق بوتين ما هي إلا البداية".

وفي وقتٍ سابق, اعتبرت وزيرة الخارجية الفرنسية، في مقابلة مع صحيفة "لو باريزيان" أنه من "المحتمل" محاكمة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمام المحكمة الجنائية الدولية.

وقالت كاترين كولونا للصحيفة الفرنسية: "نعمل مع المحكمة الجنائية الدولية والمجتمع الدولي بأسره حتى لا يفلت المنفذون والمسؤولون عن الحرب من العقاب".

وأضافت أنَّ, "المحكمة الجنائية الدولية يمكن أن توجه تهماً "إلى أعلى مستوى" من القادة في الدولة الروسية".

وللمحكمة الجنائية الدولية اختصاص فقط في جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية المرتكبة في أوكرانيا ولا يشمل "جرائم العدوان" الروسية، لأن موسكو وكييف ليستا من الدول الموقعة على معاهدة روما المنشئة للمحكمة.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
في جونية... سوريّون يسرقون مخزناً للبزورات! 9 الحزن يخيم على عائلة الحريري! 5 بو صعب خارج "التيّار" رسميًا! 1
نائب يتعرض لوعكة صحية! 10 "رح نحمي بيوتنا" و"الله أكبر سوريا"... غضبٌ عارمٌ وثورة سورية قريباً في البترون! 6 الحقيقة بشأن جريمة باسكال سليمان 2
إنتشار عسكري "غربي" في لبنان وحشود إيرانية وروسية وصلت.. عماد رزق: بيروت ستقصف وحرب التحرير بدأت! 11 "الرجل الطيب الودود"... الحريري ينعى زوج عمته 7 كلاب بوليسية وانتشار أمني... ماذا يجري في الضاحية؟ 3
إشتباك أميركي - سعودي.. البخاري يعلق مشاركته في الخماسية؟ 12 "سوريا الثورة" تثير البلبلة في البترون! (صور) 8 إشكال وجرحى في بلدة لبنانية... ما علاقة "الزوجة الثانية"؟! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر