Beirut
16°
|
Homepage
عبر "مايكروسوفت"... برنامج "Chat GPT-4" متاح للجميع
المصدر: الحرة | الجمعة 17 آذار 2023 - 21:33

أصبح بالإمكان استخدام برنامج المحادثة Chat GPT-4 "تشات جي بي تي 4" عبر محرك "بينغ" من مايكروسوفت من دون الاضطرار للتسجيل في قائمة انتظار.

وبات بإمكان أي شخص حاليا التسجيل واستخدام برنامج "تشات جي بي تي 4" فورا بمجرد تأكيد إدخال بريد إلكتروني من خدمات مايكروسوفت.

وجربنا في موقع "الحرة" الميزة الجديدة، وتمكنا من ذلك في ثوان، فبعد التوجه إلى موقع "bing.com/new" اضغط على Join Waiting List أو الانضمام إلى قائمة الانتظار، وبمجرد إدخال البريد الإلكتروني سيتم نقلك إلى الخدمة مباشرة, ولابد من فتح الموقع من خلال متصفح Edge التابع لشركة مايكروسوفت.


وعند تجربة المحادثة مع GPT-4 باللغة العربية كانت النتائج ممتازة ومكتوبة بلغة عربية تكاد تخلو من الأخطاء.

وتأتي خطوة فتح الخدمة بعد يومين فقط من إعلان شركة "أوبن ايْ آي" الناشئة نسخة "GPT-4" الجديدة من تقنية الذكاء الاصطناعي التوليدية التي تعمل على تشغيل روبوت الدردشة الشهير والقادرة على الإجابة على مختلف الأسئلة.

وكانت مايكروسوفت أعلنت لأول مرة عن برنامج "تشات جي بي تي 4" الجديد الشهر الماضي وفتحت قائمة انتظار في نفس اليوم.

وسمحت الشركة للمستخدمين بالدخول تدريجيا، مع بعض القيود على عدد الأسئلة التي يمكنك طرحها في كل جلسة وفي اليوم الواحد.

ويمكن لمستخدمي البرنامج الآن توجيه 15 سؤالا في الجلسة الواحدة وبحد أقصى 150 سؤالا في اليوم.

وتثير خوارزمية "ChatGPT" الكثير من الحماسة والجدل أيضا لأن الوصول إليها مجاني ويستخدمها الملايين حول العالم لكتابة مقالات أو سطور من الشيفرة البرمجية أو الإعلانات أو حتى ببساطة لاختبار قدراتهم.

وتقول شركة "أوبن أيه آي" إن نسخة "GPT-4 هي نموذج رائع للوسائط المتعددة أقل مهارة من البشر في العديد من سيناريوهات الحياة الواقعية، ولكنها جيدة مثل البشر في أداء العديد من المهام المهنية والأكاديمية".

وتضيف: "على سبيل المثال، اجتياز الامتحان ليصبح محاميا بدرجة جيدة مثل أعلى 10 في المئة من الناجحين. كانت النسخة السابقة GPT 3.5 في مستوى أدنى 10 في المئة".

وعلى عكس الإصدارات السابقة، يمكن لنسخة "GPT-4" معالجة النص والصور كذلك. ومع ذلك، فإنها حاليا تولد النصوص فقط.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
المهندس "أبو علي" ضحيّة جديدة للإعتداءات الإسرائيلية! 9 صدمةٌ بين الأهالي... بلدة لبنانية تستفيق على مأساة! (صورة) 5 الضاحية الجنوبية تغلي عسكريًا: تفاصيل ليلة سقوط "السفّاح"! 1
بعد فصل طالبة لبنانية من جامعة أميركية... دعوةٌ من إعلامي لبناني! (فيديو) 10 "الثمن مُكلف جدًا"... لافتة تُثير الإستغراب في الغبيري! 6 يخضع منذ الصباح للتحقيق... والتهمة صادمة! 2
أسعارٌ جديدة للمحروقات! 11 هذا ما يحصل متنياً 7 "رسائل خطيرة على الهواتف"... وتحذير جدّي إلى المواطنين! 3
تحذيرٌ "عاجل" من اليوم "الحارق" المُرتقب... وهؤلاء عرضة للخطر! 12 بعد إصابته بجروح خطرة جراء طلق ناري... نقل كينجي جيراك إلى المستشفى! 8 "إجتياح من نوع آخر" لمدينة لبنانية! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر