Beirut
31°
|
Homepage
الخوري "يعلّق" على تمثيل لبنان أمام القضاء الفرنسي في قضية سلامة
الثلاثاء 30 أيار 2023 - 12:32

شدد وزير العدل في حكومة تصريف الأعمال هنري الخوري، تعليقًا على تمثيل لبنان أمام القضاء الفرنسي في قضية الحجز على أملاك عائدة لحاكم مصرف لبنان رياض سلامة، على أنّ "أي غياب للدولة اللبنانية من شأنه تحميلها المسؤولية، ونحن قمنا بالجهد اللازم لصحة تمثيل الدولة اللبنانية حفاظًا على حقوقها".

وأوضح في مؤتمر صحفي، أنّه "حول عدم كفاية المعلومات عن المحامين الذين يمثلون لبنان، فهذا الأمر غير صحيح، ونحن أرسلنا المعلومات إلى رئاسة مجلس الوزراء، فالمحامي إيمانويل داوود ليس يهوديًا بل هو كاثوليكي من أبّ جزائري وأم فرنسيّة، وسبق أن توكّل بدعوى ضد إسرائيل لصالح الناشط الفلسطيني صلاح حموري، ورفع سابقًا دعوى ضد المخابرات المركزية الأميركية حول قصف العراق"، مؤكدًا أننا على "استعداد لتقديم المعلومات حول السير الذاتية للمحاميين إيمانويل داوود وباسكال بوفيه".

واعتبر الخوري، أنّه "كان هناك تشويه متعمد للسير الذاتية لدى المحامين، والهدف هو التأخير في متابعة الملفات المعروضة امام المحاكم الفرنسية"، لافتًا بشأن تعينهم إلى "أننا مضينا العقود وهي لا تزال سارية المفعول، وانا متمسك بها ولن أتراجع عنها".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
كانت على وشك تلقي العلاج النفسي... غادرت قسم الطوارئ ولم تعُد! 9 حماس تخفي مصير الضيف... وأدرعي يكشف السبب! 5 "تحذيرٌ مباشر من السنوار لإسرائيل"! 1
"تلطيشة" تتطوّر بشكل دراماتيكي... ذعر وخوف داخل إحدى الإستراحات! 10 خطط لإستقبال النازحين 6 إنفجرت بين القائد والبيك 2
قتيلٌ في طرابلس! 11 فاجعة كبيرة... بكر يلحق بوالده بعد ساعات على وفاته! 7 داخل شقة في الشياح... جثة و 3 مصابين! 3
إعلامية لبنانية تكشف عن مرشحة بديلة لبايدن 12 5 مليار ضحية مبدئياً... سيناريو مفصّل لقصف أميركا بالنووي 8 بدبابة ميركافا... إصاباتٌ في صفوف الجيش اللبناني 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر