Beirut
31°
|
Homepage
"يا فرحة ما تمّت"... مجلس الوزراء يتراجع عن قراره!
المصدر: ليبانون ديبايت | الاربعاء 04 تشرين الأول 2023 - 18:04

"ليبانون ديبايت"

لم تصل فرحة الموظفين والمواطنين إلى نهاية سعيدة، فالموظف الذي طلب منه أن يعود إلى العمل لمدّة خمسة أيام في الأسبوع مقابل مبلغ إضافي على رواتبه السبع، تفاجأ اليوم بأن لا أموال لتمويل هذه العودة، فيما خسر المواطن حقّه بالحصول على خدمات يدفع ثمنها طيلة أيام الأسبوع.

وأوضحت رئيسة رابطة موظفي الإدارة العامة نوال نصر لـ "ليبانون ديبايت " أن موظفي الإدارات العامة والمؤسسات الرسمية، تبلّغوا بالعودة إلى العمل بدوام الـ 14 يوماً الذي كان قد أقرّ سابقاً والذي يرفع الرواتب 7 مرات إضافية عما هي عليه فعلياً، وذلك لعدم وجود أموال كافية، لدفع ما وعدت به الحكومة للموظفين الذين يداومون طيلة أيام الأسبوع".


وكانت وزارة المالية أكّدت خلال الجلسة الحكومية توافر الأموال لشهرين فقط هما أيلول وتشرين الأول 2023.

واتفق الموظفون كما تؤكد نصر على العودة إلى الـ 14 يوم رغم أن قلّة منهم التزمت بالذهاب طيلة أيام الاسبوع نظراً لأن الإضراب الذي تنفذه الرابطة لا زال فاعلاً.

وكان مجلس الوزراء قد اتخذ قراراً قضى بمنح موظفي القطاع العام تعويضاً مقطوعاً عن شهري أيلول وتشرين الأول في حال إلتزامهم الكامل بالدوام الرسمي، وفق التالي: 10 ملايين ليرة لموظفي الفئة الخامسة والأجراء ومقدمي الخدمات الفنية، 12 مليون ليرة لموظفي الفئة الرابعة، 14 مليون ليرة لموظفي الفئة الثالثة، و16 مليون ليرة لموظفي الفئة الثانية، و 18 مليون ليرة لموظفي الفئة الأولى.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
كانت على وشك تلقي العلاج النفسي... غادرت قسم الطوارئ ولم تعُد! 9 حماس تخفي مصير الضيف... وأدرعي يكشف السبب! 5 "تحذيرٌ مباشر من السنوار لإسرائيل"! 1
"تلطيشة" تتطوّر بشكل دراماتيكي... ذعر وخوف داخل إحدى الإستراحات! 10 خطط لإستقبال النازحين 6 إنفجرت بين القائد والبيك 2
قتيلٌ في طرابلس! 11 فاجعة كبيرة... بكر يلحق بوالده بعد ساعات على وفاته! 7 داخل شقة في الشياح... جثة و 3 مصابين! 3
إعلامية لبنانية تكشف عن مرشحة بديلة لبايدن 12 5 مليار ضحية مبدئياً... سيناريو مفصّل لقصف أميركا بالنووي 8 بدبابة ميركافا... إصاباتٌ في صفوف الجيش اللبناني 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر