Beirut
31°
|
Homepage
برّي يلقّن كتلة القوات درساً ويضع شروطه!
المصدر: ليبانون ديبايت | الاربعاء 15 تشرين الثاني 2023 - 9:44

"ليبانون ديبايت"

بعد أن أقفل الباب على التمديد لقائد الجيش في مجلس الوزراء لم يعد متاحاً أمام المعارضة سوى اللجوء إلى مجلس النواب للتمديد بمشروع قانون سبق لتكتل الجمهورية القوية أن تقدمت به.

ومن أجل تسهيل هذا الخيار زار وفد من نواب التكتّل رئيس مجلس النواب نبيه بري في عين التينة، واستغل الأخير الظرف فتكلّم معهم بوضوح تام، وأبدى استعداده لإدراج مشروع القانون على جدول أعمال الجلسة التشريعية المقبلة للمجلس النيابي.


وتابع الرئيس بري امام التكتّل أن جدول اعمال الجلسة سيضم اولاً جميع مشاريع القوانين المحالة من الحكومة وثانياً مشاريع القوانين التي انتهت اللجان النيابية من دراستها وثالثاً مشاريع القوانين المعجلة المكررة وسيبدأ بقانون تأجيل تسريح قائد الجيش.

واشترط الرئيس بري على نواب التكتل أن يشاركوا في الجلسة من ألفها إلى يائها ولا يخرجون من القاعة العامة قبل البت بدراسة جميع المشاريع أي أن لا يقتصر حضورهم للجلسة إلا عند مناقشة مشروع تأجيل التسريح.

وبذلك يكون الرئيس بري قد رد الصاع صاعين لرئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع وحزبه الذين دأبا على انتقاد بري دون وجه حق.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
سلبٌ بقوّة السلاح في عين الرمانة... والضحيّة إمرأة! (فيديو) 9 خطط لإستقبال النازحين 5 "تحذيرٌ مباشر من السنوار لإسرائيل"! 1
قتيلٌ في طرابلس! 10 فاجعة كبيرة... بكر يلحق بوالده بعد ساعات على وفاته! 6 إنفجرت بين القائد والبيك 2
إعلامية لبنانية تكشف عن مرشحة بديلة لبايدن 11 5 مليار ضحية مبدئياً... سيناريو مفصّل لقصف أميركا بالنووي 7 داخل شقة في الشياح... جثة و 3 مصابين! 3
الثنائي ردّ الصفعة للمعارضة... والقرار أُتخذ الخميس! 12 "تلطيشة" تتطوّر بشكل دراماتيكي... ذعر وخوف داخل إحدى الإستراحات! 8 بدبابة ميركافا... إصاباتٌ في صفوف الجيش اللبناني 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر