Beirut
16°
|
Homepage
"أعدّته حماس"... إسرائيل تكشف تفاصيل "كمين" أودى بحياة جنود في خان يونس!
المصدر: عربي بوست | الاثنين 11 كانون الأول 2023 - 21:30

أعلن الجيش الإسرائيلي وهيئة البث الإسرائيلية، الإثنين 11 كانون الأول 2023، أن 5 من الجنود الذين أُعلن مقتلهم في وقت سابق اليوم، سقطوا إثر كمين أعدته عناصر حركة "حماس" بمدينة خان يونس، جنوبي قطاع غزة.

وبحسب بيان للجيش الإسرائيلي، فإنه "على مدار آخر 24 ساعة بدأ جنود الكتيبة 8111 التابعون لمجموعة قتال اللواء 4 بعملية توغل في مجمع بنى تحتية معادية في محيط مدرسة بجنوب قطاع غزة، عندما تعرضوا لإطلاق النار منها باتجاه القوات".

وأضاف، "أمس وخلال القتال تم تفجير عبوة ناسفة باتجاه القوات، وتم رصد مسلحين في المنطقة، حيث رد الجنود بإطلاق النار، ووجّهوا الطائرات والدبابات، وسعوا إلى الاشتباك، وصفّوا مسلحين".


من جهتها، أوضحت هيئة البث الإسرائيلية أن "كميناً أعده مسلحون من حماس للجيش الإسرائيلي في خان يونس، أدى إلى مقتل 5 من الضباط والجنود".

الهيئة الإسرائيلية أشارت إلى أن الضباط والجنود هم من أفراد "الكتيبة 8111" في اللواء الخامس بالجيش الإسرائيلي.

وأفادت، بأن القتلى من الجنود الإسرائيليين "كانوا يقومون بنشاطات عسكرية، أمس الأحد، في مجمع قرب مدرسة تحتوي على بنية تحتية معادية وممرات أنفاق، عندما تعرضوا لإطلاق نار من قبل قناصة، ولقذائف مضادة للدبابات أطلقت باتجاههم".

وتابعت، "هرعت قوة من المشاة إلى مكان الحدث لمساندتهم، فقُتل 5 بعد أن دخلت موقعاً ملغماً".

كما أشارت هيئة البث الإسرائيلية إلى أن القتلى العسكريين هم: "الرائد (احتياط) رومان برونشتاين 46 عاماً من بات يام، والنقيب (احتياط) إيليا يانوفسكي 24 عاماً من القدس، والرائد (احتياط) آري يحيئيل زنيلمان 32 عاماً من القدس، والرائد (احتياط) إيتاي بيري 36 سنة من موديعين، والرائد (احتياط) أفيتار كوهين 42 سنة من كفار سابا".

وفي وقت سابق اليوم، كشف الجيش الإسرائيلي عن أسماء 7 من عناصره قُتلوا إثر معارك في غزة، دون مزيد من التفاصيل حول ملابسات مقتلهم.

وبإعلان اليوم، يرتفع عدد الضباط والجنود القتلى في صفوف الجيش الإسرائيلي منذ بداية الحرب في 7 تشرين أول الماضي إلى 433.

كانت "كتائب القسام"، الجناح العسكري لحركة "حماس"، أعلنت مساء الأحد، تدمير 44 آلية عسكرية إسرائيلية وقتل 40 جندياً خلال الـ 48 ساعة الأخيرة.

وقالت "القسام" في بيان إن عناصرها "اشتبكت مع القوات المتوغلة من مسافة صفر وفجروا عدداً من المباني بهم بعد تفخيخها، كما استهدفوا مقر قيادة ميدانياً ودكّوا التحشدات العسكرية بقذائف الهاون والصواريخ قصيرة المدى".

ومنذ 7 تشرين الأول، يشنّ الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة خلّفت حتى مساء الأحد 17 ألفاً و997 شهيداً، و49 ألفاً و229 جريحاً، معظمهم أطفال ونساء، ودماراً هائلاً في البنية التحتية و"كارثة إنسانية غير مسبوقة"، بحسب مصادر رسمية فلسطينية وأممية.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"القوات" تبتزّ النواب 9 إصابة بالرأس... مشاجرة عنيفة بين مطربين! (فيديو) 5 وحش اسرائيل "الكاسر" وصل... معلومات تُنذر بـ مجازر بشريّة ودمار مخيف! 1
"إستبدال طائرة".. زحمة "خانقة" وإشكالٌ في المطار! (فيديو) 10 شكوى بحق نواب "التيار" 6 "بالعصي والسكاكين"... إشكال بين شبّان في بلدة لبنانية! 2
الأكثر مشاهدة في أوروبا... نظرات "غريبة" من ميلوني لماكرون (فيديو) 11 "حادث خطير"... مقتل 8 جنود إسرائيليين في غزة! 7 مئات آلاف المقاتلين "الأجانب" يتجهزون لـ "المحرقة" على أرض لبنان! 3
حادثٌ "خطير" يودي بحياة عائلة إسرائيلية في مصر! (فيديو) 12 "هجوم كاسح"... تمهيدُ ساحة المعركة بين حزب الله وإسرائيل! 8 موجات "حارّة خطيرة" ستضرب لبنان! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر