Beirut
28°
|
Homepage
إجراء تنظيمي... كفردبيان ترفض منطق الاستغلال!
الجمعة 09 شباط 2024 - 18:00

"ليبانون ديبايت"

أعلن مختار كفردبيان وسيم مهنا، منع وصول الباصات على أنواعها إلى مراكز التزلج في كفردبيان اليوم الجمعة 9 ويومي السبت والاحد، طالبًا أخذ العلم بذلك وعدم تنظيم الرحلات خلال هذه الأيام.

في هذا الإطار يؤكد المختار مهنا في حديثٍ لـ"ليبانون ديبايت"، أن "القرار ليس جديدًا وهو تم إتخاذه منذ أكثر من 15 عامًا وهدفه منع الباصات الكبيرة التي يتعدى عدد ركابها 6 أو 7 أشخاص من الوصول إلى مراكز التزلج والتوقف عند نقطة معينة بعيدة عن مناطق التزلج بمسافة تبلغ 12كلم، وذلك من منطلق إنساني".


ويُشير إلى أن "عدد كبير من أصحاب الباصات يقومون بإستغلال الركاب من خلال إبلاغهم بأنهم سيتم توصيلهم إلى أبواب مراكز التزلج ولا يبلغونهم بأنه يمكنهم فقط الوصول عند نقطة تجمع الباصات والتوقف هناك ومن بعدها يكملون سيرًا على الأقدام للوصول إلى مراكز التزلج".

ويقول: "هذا القرار تم إتخاذه بالتنسيق مع قوى الأمن الداخلي وأغلبية أصحاب الباصات على علم به"، ويسأل:" لماذا لا يخبرون الركاب بأن الباصات تستطيع الوصول عند النقطة التي ذكرتها سابقًا كي لا يضطر الزوار السير مسافة طويلة على أقدامهم للوصول إلى أماكن التزلج".

ويُضيف: "أنا لا أقبل بإستغلال الناس، هناك عمليات تحايل عند الاغلبية الساحقة من أصحاب الباصات أو منظمي الرحلات للزوار، بهدف تحقيق مكسب ربح لا أكثر لذلك القرار اتخذ حفاظًا على السلامة العامة وعدم إعاقة حركة المرور أمام المتزلجين".

واذ يؤكد "الترحيب بالزوار من أي منطقة أو من أي فئة كانوا، فالموضوع لا خلفية طبقية ولا سياسية ولا طائفية، وبالتالي غالبية زوار المنطقة والسكان والمستثمرين في مراكز التزلج هم من جميع الطوائف".

ويؤكّد المختار مهنا أنه "حريص على موسم التزلج والموسم السياحي، لكن كل ما يهمنا أن الزائر الذي يأتي إلى كفرذبيان يجب أن يستمتع برحلته دون أي عوائق أو أي مشاكل إستغلالية".

ويختم: "نحن نرحّب بكافة أنواع الباصات طيلة أيام الأسبوع إلّا في الـ weekend والأعياد والعطل الرسمية الإجراءات ستكون مشددة، خصوصًا أن الطرقات ومواقف السيارات في منطقتنا لا تستوعب الكم الهائل من الباصات الضخمة التي تأتي في نهاية عطلة الأسبوع".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
تموز يودّعنا بطقس معتدل... وتغيّرات "مفاجئة" سيشهدها الـ"Weekend"! 9 الحزب يواجه الكتيبة "الأكثر بسالة وقوة".. فرقة عربية تفدي اسرائيل بـ الأرواح وتثير الغضب في لبنان! 5 بعد أسبوع من المعاناة... ماريو رحل تاركاً غصّة في قلوب محبّيه! (صور) 1
غادرت إلى جهةٍ مجهولة... "الأمن" يعمّم صورة قاصر مفقودة 10 سابقة من نوعها... مسجد يقفل أبوابه أمام المصلّين! 6 إنخفاضٌ في أسعار المحروقات! 2
"قضينا على 500 عنصر"... اسرائيل تستعدّ للانتقال إلى الهجوم في الشمال 11 لا تهريب للدولار إلى سوريا... ولكن ما يحصل أخطر! 7 قرارٌ من بايدن بشأن اللبنانيين في أميركا! 3
ترامب يرفض مناظرة هاريس... إليكم السبب! 12 "حوادث أمنية مقلقة"... أيادٍ خارجية تعبث بأمن منطقة لبنانية! 8 برج حمود تغلي... احتقانٌ وتشنج والخوف يسيطر على الأهالي: طابور خامس يستهدف المنطقة! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر