Beirut
16°
|
Homepage
إجراء تنظيمي... كفردبيان ترفض منطق الاستغلال!
الجمعة 09 شباط 2024 - 18:00

"ليبانون ديبايت"

أعلن مختار كفردبيان وسيم مهنا، منع وصول الباصات على أنواعها إلى مراكز التزلج في كفردبيان اليوم الجمعة 9 ويومي السبت والاحد، طالبًا أخذ العلم بذلك وعدم تنظيم الرحلات خلال هذه الأيام.

في هذا الإطار يؤكد المختار مهنا في حديثٍ لـ"ليبانون ديبايت"، أن "القرار ليس جديدًا وهو تم إتخاذه منذ أكثر من 15 عامًا وهدفه منع الباصات الكبيرة التي يتعدى عدد ركابها 6 أو 7 أشخاص من الوصول إلى مراكز التزلج والتوقف عند نقطة معينة بعيدة عن مناطق التزلج بمسافة تبلغ 12كلم، وذلك من منطلق إنساني".


ويُشير إلى أن "عدد كبير من أصحاب الباصات يقومون بإستغلال الركاب من خلال إبلاغهم بأنهم سيتم توصيلهم إلى أبواب مراكز التزلج ولا يبلغونهم بأنه يمكنهم فقط الوصول عند نقطة تجمع الباصات والتوقف هناك ومن بعدها يكملون سيرًا على الأقدام للوصول إلى مراكز التزلج".

ويقول: "هذا القرار تم إتخاذه بالتنسيق مع قوى الأمن الداخلي وأغلبية أصحاب الباصات على علم به"، ويسأل:" لماذا لا يخبرون الركاب بأن الباصات تستطيع الوصول عند النقطة التي ذكرتها سابقًا كي لا يضطر الزوار السير مسافة طويلة على أقدامهم للوصول إلى أماكن التزلج".

ويُضيف: "أنا لا أقبل بإستغلال الناس، هناك عمليات تحايل عند الاغلبية الساحقة من أصحاب الباصات أو منظمي الرحلات للزوار، بهدف تحقيق مكسب ربح لا أكثر لذلك القرار اتخذ حفاظًا على السلامة العامة وعدم إعاقة حركة المرور أمام المتزلجين".

واذ يؤكد "الترحيب بالزوار من أي منطقة أو من أي فئة كانوا، فالموضوع لا خلفية طبقية ولا سياسية ولا طائفية، وبالتالي غالبية زوار المنطقة والسكان والمستثمرين في مراكز التزلج هم من جميع الطوائف".

ويؤكّد المختار مهنا أنه "حريص على موسم التزلج والموسم السياحي، لكن كل ما يهمنا أن الزائر الذي يأتي إلى كفرذبيان يجب أن يستمتع برحلته دون أي عوائق أو أي مشاكل إستغلالية".

ويختم: "نحن نرحّب بكافة أنواع الباصات طيلة أيام الأسبوع إلّا في الـ weekend والأعياد والعطل الرسمية الإجراءات ستكون مشددة، خصوصًا أن الطرقات ومواقف السيارات في منطقتنا لا تستوعب الكم الهائل من الباصات الضخمة التي تأتي في نهاية عطلة الأسبوع".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"كمين ناجح" تنصبه إسرائيل لحماس... اليكم التفاصيل! (فيديو) 9 إضراب موظفي المالية "كارثي"... إليكم ما سيحلّ بالرواتب! 5 بصاروخ من لبنان... مصنع "مهم" يخرج عن الخدمة في إسرائيل 1
عملية "خطيرة" لم تشهدها إسرائيل منذ فترة طويلة... وستتكرّر! 10 الجنرال وصهره "يتمرّدان" على المقاومة... مقرّب من الحزب يردّ "جملةً وتفصيلاً"! 6 عملية سرية للحزب داخل إسرائيل تتسبب بـ"هستيريا".. ضربة مرعبة والجحيم بدأ! 2
جنرال لبناني ينشر بنك أهداف الحزب في إسرائيل وهذا ما سيحصل خلال دقائق! 11 تحرّك "بلا قيود" غداً... بيروت على موعد مع "غضب كبير"! 7 إعلامي لبناني في ذمة الله! 3
"تتدهور"... تقرير اسرائيلي يكشف عن حالة "السنوار" الصحية! 12 جلسة لِمجلس الوزراء هذا الأسبوع... اليكم ما سيتم بحثه! 8 الادعاء على مطرانية الروم الأرثوذكس في بيروت ممثلة بالمطران الياس عودة 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر