Beirut
16°
|
Homepage
جامعة "فينيسيا" تُشارك في مسابقة المحاكمة الصورية في "اوكسفورد"
الاثنين 12 شباط 2024 - 15:07

المناقشة أو الإقناع اللذان غالبا ينظر إليهما على أنهما أساس المناصرة المقنعة، يجدان مكانهما في جامعة فينيسيا، حيث يتم تمكين وتدريب الطلاب على التفوق في فن تقديم الحجج القانونية المقنعة.

ويتبين التزام الجامعة في حث طلابها على اكتساب مختلف المواهب القانونية من خلال مشاركتها الدورية في مسابقات المحاكمات الصورية المرموقة، والذي تجلى في نجاحها الأخير في تعكس مسابقة المحاكمة الصورية أسس وديناميكيات جلسة المحكمة الحقيقية، حيث تشكل تحديًا واضحًا للمشاركين في دراسة المشاكل القانونية المعقدة، والبحث القانوني الموسع، بالإضافة إلى صياغة المذكرات المكتوبة، وتقديم حجج ومرافعات شفهية على مستوى من البلاغة.

أما بالنسبة للطلاب، فإن هذه التجربة تتجاوز مجرد كونها مسابقة أكاديمية، حيث تعتبر منصة للتعمق في القضايا القانونية الملحة واكتساب مهارات المرافعة والمناصرة المقنعة، وتنمية أساليب العمل الجماعي و عرض الكفاءات.


إن جامعة فينيسيا لا تشجع على المشاركة في تلك المسابقات فحسب، بل تعتبر متأصلة في الشق الأكاديمي.

ومؤخرًا، فإن طلاب جامعة فينيسيا مثلوا الجامعة في الجولات الإقليمية لمسابقة Price Media Moot Court التي نظمتها جامعة Oxford، وقد تأهل الطلاب لتمثيل الجامعة ولبنان في الجولات الدولية التي ستنعقد في جامعة Oxford. بالإضافة إلى جائزة قيمة: دورة مجانية متقدمة من جامعة Columbia، والتي من هدفها تعزيز مهاراتهم القانونية بشكل أكبر.

إن إصرار الجامعة وتفانيها يتجاوز مجرد النجاح في المسابقات. وينعكس ذلك في إنشاء محكمة صورية داخل حرم الجامعة، مما يوفر للطلاب بيئة تحاكي قاعات المحاكم الحقيقية وتثقل مهاراتهم في المناصرة.

بالإضافة إلى ذلك، تم دمج دورات متقدمة في مجال المناصرة ووسائل الإقناع القانونية في المناهج الدراسية، مما يؤكد حرص الجامعة على تقديم خريجين جاهزين للعمل، وتزويدهم بالمهارات العملية. إن تزويد الطلاب بفرص قيمة ولا مثيل لها للتعامل مع التحديات القانونية حتى في الحياة العملية، يدفع الجامعة إلى تمهيد الطريق لتخريج جيل قادم من القادة القانونيين المستعدين لمواجهة كافة العقد القانونية.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"كمين ناجح" تنصبه إسرائيل لحماس... اليكم التفاصيل! (فيديو) 9 إضراب موظفي المالية "كارثي"... إليكم ما سيحلّ بالرواتب! 5 بصاروخ من لبنان... مصنع "مهم" يخرج عن الخدمة في إسرائيل 1
عملية "خطيرة" لم تشهدها إسرائيل منذ فترة طويلة... وستتكرّر! 10 الجنرال وصهره "يتمرّدان" على المقاومة... مقرّب من الحزب يردّ "جملةً وتفصيلاً"! 6 عملية سرية للحزب داخل إسرائيل تتسبب بـ"هستيريا".. ضربة مرعبة والجحيم بدأ! 2
جنرال لبناني ينشر بنك أهداف الحزب في إسرائيل وهذا ما سيحصل خلال دقائق! 11 تحرّك "بلا قيود" غداً... بيروت على موعد مع "غضب كبير"! 7 إعلامي لبناني في ذمة الله! 3
"تتدهور"... تقرير اسرائيلي يكشف عن حالة "السنوار" الصحية! 12 جلسة لِمجلس الوزراء هذا الأسبوع... اليكم ما سيتم بحثه! 8 الادعاء على مطرانية الروم الأرثوذكس في بيروت ممثلة بالمطران الياس عودة 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر